بالصور إحياء وذكرى تحرر اليونان وافتتاح كنيسة العذراء للمدافن اليونانيه بعد الترميم

كتبت وعدسه ليلى خليل

اقيمت صباح اليوم قداس بالبطريركيه اليونانيه  بحضور صاحب الغبطه البابا والبطريرك ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس، وقنصل عام اليونان بالإسكندرية  اثينوسيوس كوتسيونس، أدموند نيكولاس رئيس الجالية اليونانية بالإسكندرية. ذكري إحياء العيد الوطني لتحرر اليونان الذي يوافق 28 أكتوبر،  ووضع إكليل من الزهوركل من قنصل اليونان ورئيس الجالية اليونانيه  أمام النصب التذكاري داخل ساحه الكنيسه.

ويذكر ان اليونان  كانت من الدول  القوية والشجاعة لتاخير الايطاليين والالمان  من تحالف الحرب العالمية الثانية، خاصة عقب خسارة دولة إيطاليا في هجومها ضد اليونان، والذي كان يعد أول خسارة للتحالف، وقد دافعت اليونان عن نفسها لمدة 219 يوما،حيث كان لها دور حاسم في تحديد مسار الحرب العالمية الثانية .

 بعدها شهد الباباثيودوروس وقنصل عام اليونان بالإسكندرية افتتاح أعمال ترميم  كنيسة العذراء للسيدة العذراء النائمة بالمدافن اليونانيه  التي تعود للقرن التاسع عشر،التي بنيت عام 1909 بمقابر الجالية اليونانية بالإسكندرية، والتي يرجع تاريخها إلي عصر أسرة محمد علي.
وقد شكر  رئيس الجمعية اليونانية بالإسكندرية ادموند نيكولاس،  كل من ساهم فى اعاده الترميم والتطوير للكنيسه موضحا  إلي أن الترميم تم علي نفقة الجمعية بالكامل.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان