بالصورحفل تخرج طلبة كلية الدراسات العليا فى الإدارة 2016 بالأكاديمية العربية بالقاهرة

ليلي خليل

إحتفلت الأكاديمية امس بحفل تخرج طلبة كلية الدراسات العليا فى الإدارة 2016 والذين حصلوا على درجات الدكتوراه والماجستير بقسمى العربى والإنجليزى ويبلغ عددهم 266 خريج ينتمون إلى 4 دول عربية وهم: “مصر – ليبيا – اليمن السودان” وذلك بفندق انتركونتننتال سيتى ستارز-القاهرة.

بحضور كل من
– اللواء / محمد العصار وزير الإنتاج الحربى
– الأستاذ الدكتور / محمد التويجرى الأمين العام المساعد للشئون الإقتصادية بجامعة الدول العربية
– الأستاذ الدكتور / إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية
– أصحاب السعادة سفراء وقناصل الدول العربية المشاركة فى الحفل.

أكد معالى اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى سعادته بدعوة الأكاديمية العربية للمشاركة فى حفل كلية الدراسات العليا فى الإدارة مشيراً أن التعاون بين وزارة الإنتاج الحربى والأكاديمية يتزايد بشكل كبير وأن الأكاديمية تقوم بتأهيل الكوادر البشرية بوزارة الإنتاج الحربى لثقة الوزارة فى قيمة الأكاديمية العملية فى تأهيل وتقديم كوادر ناجحة بالوطن العربى .
واشار وزير الإنتاج الحربى أنه يهنئ الخريجين وأسرهم وأعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية بهذة الإحتفالية داعياً الخريجين بالإستمرار فى الحصول على الدراجات العلمية من أجل تقدم الوطن العربى الذى لن يتقدم إلا بالعلم مؤكداً أن علوم الإدارة هى مفتاح النجاح للأمة العربية مع تأهيل الكوادر البشرية فى علوم الأدارة الحديثة .

اكد معالى الأستاذ الدكتور محمد التويجيرى الأمين العام المساعد للشئون الإقتصادية بجامعة الدول العربية أنه يقدم تهنئة معالى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأستاذ الدكتور أحمد أبو الغيط للخريجين وأسرهم مشيراً إلى معالى الأمين العام كان حريصاً على التواجد بالحفل لولا أنه لديه بعض المهام بالمملكة البحرينية أدت إلى عدم حضوره للحفل.
وأضاف التويجرى أن الأكاديمية العربية صرح كبير وتقوم بتقديم أعلى مستوى علمى لأبناء الوطن العربى مؤكداً أن جامعة الدول العربية تفخر بالأكاديمية العربية بما تقدمه للوطن العربى وتنتظر من الخريجين الكثير لتقديمه للأمة العربية من حيث العلوم المتطورة التى تلقوها بالاكاديمية.
أكد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية على سعادته بحضور معالى وزير الإنتاج الحربى ومعالى الأمين العام المساعد للشئون الإقتصادية بجامعة الدول العربية حفل تخرج كلية الدراسات العليا فى الإدارة مشيراً إلى أن حفل اليوم يعد بمثابة يوم الحصاد للخريجين وأسرهم .
وأشار رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية تقدم أعلى مستوى تعليمى متطور وتواكب العديد من الجامعات العالمية بفضل إتفاقياتها التى أبرمتها مع أكبر الجامعات العلمية من أجل تقديم مستوى تعليمى عالى الجودة وهو ما جعلها أن تكون ضمن أكبر الجامعات العلمية .
وأضاف رئيس الاكاديمية أنه يطالب الخريجين بتقديم كل ما تعلموه داخل الأكاديمية لأوطانهم مشيراً إلى أن الوطن العربى لن يتقدم إلا عن طريق العلم وهى الرسالة التى حملتها الأكاديمية على عاتقها منذ إنشائها وهى خدمة الوطن العربى وتأهيل أبنائه تعليمهم على أعلى مستوى .
وعقب نهاية الحفل قام سعادة رئيس الأكاديمية بإهداء درع الأكاديمية إلى كل من سعادة وزير الإنتاج الحربى و سعادة الأمين العام المساعد للشئون الإقتصادية بجامعة الدول العربية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان