انتشال 4 جثث جديدة من ضحايا «بدر الإسلام» بالسويس

متابعة : خالد متولــى

تمكنت فرق الغطس التابعة لهيئة قناة السويس، وشركة “جابكو” البترولية، اليوم الثلاثاء، من انتشال 4 جثث جديدة للصيادين المفقودين من المركب المنكوبة “بدر الإسلام” والتى غرقت بعد اصطدامها بسفينة نقل عملاقة تُدعى “الصافات” فى البحر الأحمر، أمس الأول.

كانت المرحلة الثانية من أعمال الغطس، قد بدأت، صباح اليوم، داخل المركب المنكوب للبحث عن 14 صياداً مفقوداً داخل غرف النوم، والثلاجات، فشلوا فى النجاه من الحادث المأساوى.

ومن جانبه، قال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر: إن القوات البحرية تواصل جهودها لعمليات المسح البحرى الشامل فى المنطقة للبحث عن جثث المفقودين، مضيفاً أن المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، أمر بالتنسيق مع هيئة قناة السويس، لإعداد، وتجهيز طاقم مكون من أربعة غطاسين، كما تم التنسيق مع شركة “جابكو” لزيادة أعمال البحث عن المفقودين بالحادث .

وكشف مصطفى أن مجموعة من الغطاسين قاموا بعملية بحث موسعة عن جثث الضحايا في منطقة الحادث لأعماق تزيد عن 80 متراً، مستخدمين كاميرات الـ”R.O.V”، وتم تصوير منطقة غرق مركب الصيد بالكامل، مشيراً إلى أن عملية الاستكشاف والتصوير، استمرت من الساعة الواحدة ظهر أمس، وحتى الثالثة من صباح اليوم، مما ترتب عليه التأكد من عدم وجود أية جثث .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان