اليوم … ولي عهد المملكة العربية السعودية يصل القاهرة

أميرة إبراهيم /
يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، ولى عهد المملكة العربية السعودية  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، محمد بن سلمان بن عبدالعزيز،  الذى يصل القاهرة اليوم الأحد، فى زيارة تستغرق 3 أيام. 
وتعدأول زيارة له خارج السعودية منذ توليه ولاية العهد في يونيو الماضي، مما يؤكد على المكانة العظيمة التي تتمتع بها مصر لدى القيادة السعودية وأن التنسيق والتعاون المصري السعودي في أعلى مستوياته، حيث سيقوم بعدها بزيارة بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية.
 ومن المقرر أن يرافق ولي العهد وفد كبير من الوزراء منهم: وزير الخارجية عادل الجبير، ووزير المالية محمد الجدعان، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح ووزير البيئة والمياه والزراعة عبد الرحمن الفصلي ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء عصام بن سعيد. 
وتشهد زيارة الأمير محمد بن سلمان اجتماعات ولقاءات مكثفة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن المقرر أن يبحث السيسي وبن سلمان عدة قضايا ملفات رئيسة يأتي في مقدمتها التعاون بين البلدين وتوقيع عدد من الاتفاقيات منها البترول والطاقة والزراعة والبيئة والاستثمارات، وكذلك الاطلاع على بعض المواقع الاقتصادية والتنموية في مصر مثل المنطقة الاستثمارية بقناة السويس والعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة.
ويستعرض الجانب السعودي رؤية المملكة 2030 والتي يتخللها مشروع نيوم الاقتصادي الذي يضم مصر والسعودية والأردن، وكذلك التنسيق بين البلدين بشأن القمة العربية المقرر عقدها في الرياض مارس الجاري، كما سيشهد اللقاء ملف مكافحة الإرهاب والحملة الشاملة التي تقودها مصر “سيناء 2018 ” والدور القطري في احتضان ودعم الإرهاب.
ويتناول اللقاء تطورات الأوضاع في كل من اليمن وسوريا وليبيا والتدخلات الإيرانية في شؤون عدد من الدول العربية، ومناقشة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.
 
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان