النيابة تعرض مساجين عين شمس علي الطب الشرعي بعد انتشار فيديو التعذيب

اللواء الاخبارية-مصطفي حسين

كشفت معاينة نيابة عين شمس برئاسة المستشار مصطفي خطاب لقسم عين شمس، أن الوضع الحالي لغرف حجز المساجين مزدحم للغالية مما يهدد حياتهم بداخلها وأن الطاقة الاستيعابية اكبر من العدد المطلوب مما يسبب فى حدوث مشاجرات بين السجناء بصفة يومية .

جاء ذلك فى إطار تحقيق النيابة فى واقعة وفاة مسن داخل قسم عين شمس وتداول فيديو لحالات تعذيب على مواقع التواصل الإجتماعى ” الفيس بوك ” فى الوقت الذى نفت فيه مصادر أمنية بمديرية أمن القاهرة وجود أية حالات تعذيب داخل القسم وأرجعت وفاة الرجل الذي توفي يوم الخميس الماضي إلى هبوط فى الدورة الدموية.

‏وطالبت النيابة فى تقريرها فى ختام جولتها داخل قسم عين شمس وزارة الداخلية، بأن غرف الحجز تحتاج لتوسعة حتى تستطيع احتواء جميع المساجين فضلا عن زيادة عدد فتحات التهوية يوفر أجواء صحية للمساجين .

وخلال جولة النيابة بالقسم طالب عدد من المساجين النيابة بعرضهم على الطب الشرعى لتعرضهم للضرب والتعدى من قبل ضباط وأفراد القسم الأمر الذى قوبل بالموافقة من النيابة لتأمر بعرضهم على الطب الشرعى لبيان ما بهم من إصابات وتعدي .

كان قد توفي رجل داخل قسم عين شمس يوم الخميس الماضي يبلغ من العمر 60 عاما، عندما شعر المجنى عليه بإعياء شديد داخل حجز قسم عين شمس وحاول الضباط إسعافه إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة وكشفت تحقيقات النيابة أن المتوفى كان مصابا بمرض الكبد وتدهورت حالته الصحية داخل حجز القسم بسبب مرضه حتى توفى انتقل فريق من النيابة لمعاينة قسم عين شمس عقب وفاة مسن داخل الحجز .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان