النائب العام يأمر بتحقيقات فورية بحادث قطاري الإسكندرية

اللواء الاخبارية :

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق, بفتح تحقيقات  فورية وعاجلة في حادث تصادم القطار رقم 13 (القاهرة- الإسكندرية) والقطار رقم  571 (بورسعيد- الإسكندرية) بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية عصر اليوم/ الجمعة, على  نحو أسفر عن سقوط عشرات الوفيات والمصابين.

وكلف النائب العام فريقا موسعا من محققي النيابة العامة بالاسكندرية بالتحرك وإجراء  المعاينات اللازمة لمسرح الحادث, وإجراء حصر لأعداد المصابين والاستماع إلى أقوال  من تسمح حالتهم, وكذا الاستماع إلى أقوال شهود الحادث, للوقوف على كيفية وقوعه,  مع التصريح بدفن جثامين المتوفين في الحادث عقب تحديد أسباب الوفاة لكل منهم.

كما وجه النائب العام أعضاء النيابة العامة بتشكيل اللجان الفنية اللازمة وندب جهات الفحص المختصة لتحديد الأسباب الفنية وراء حادث التصادم, واستجواب أية أطراف ذات صلة بالحادث تمهيدا لتحديد المسئوليات الجنائية.

وقد انتقل فريق من أعضاء النيابة العامة تحت إشراف المستشار  انتقل فريق من أعضاء النيابة العامة تحت إشراف المستشار  سعيد عبدالمحسن المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية لموقع حادث  تصادم قطاري الإسكندرية لإجراء المعاينة اللازمة وفحص القطارين.

وقررت النيابة العامة  تشكيل لجنة من السكة الحديد لتحديد سبب الحادث مع ندب خبراء الأدلة الجنائية  وتقدير قيمة التلفيات وحجم الأضرار.  كما أصدرت النيابة العامة بالإسكندرية تصاريح بدفن المتوفين الذين تم التعرف على جثثهم,  وقررت سؤال المصابين الذين تسمح حالاتهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان