” المقدم ” و ” الحمصاني ” يلتقون الهيئة التأسيسية لحزب تحيا مصر بالإسكندرية

كتب _ سارة حسن الجمل

قال المحامي أبو طالب الحمصاني ” عضو اللجنة التأسيسية لحزب تحيا مصر ” ، حزب تحيا مصر” تحت التأسيس ” يخطو بخطى ثابتة  فى محافظة الإسكندرية ، حيث ان هذا الحزب له برنامج واضح يشعر بالمواطن و نبض الشارع المصري ، مضيفا قد اعتاد الشعب المصري ان الأحزاب مؤيدة او معارضة وهذا خطأ كبير ، لا يوجد حزب معارض أو حزب مؤيد ، بل هناك حزب يطرح فكره و يصحح بعض الاخطاء و يوضح المشاكل و يضع الحلول لها ، وهذا يتم من خلال تناغم مع الحكومة والجهات الحكومية ، قائلا ” حزب تحيا مصر يسعى لتحقيق مطالب المواطن بما يوازي مصلحة الدولة ” .
جاء ذلك خلال لقاء الهيئة التأسيسية لحزب تحيا مصر بمحافظة الإسكندرية ، الذي أقيم مؤخرا بقاعة ركن الملوك بمنطقة المنتزة،  بحضور أشرف المقدم ” مؤسس الحزب ” ، نوال أبوزيد ” مراقب مالي بوزارة المالية ” ، و القانونية رشا عويس ، وكوكبة من الرموز الشبابية و النماذج الوطنية من أبناء عروس البحر المتوسط .
تابع ” الحمصاني ” ، شهداء سيناء ضحوا بالغالي والنفيس لكى نعيش في وطن امن ، قائلا ” مصر فقدت دماء غالية فى الاسبوعين الماضيين من دماء  رجال القوات المسلحة و الشرطة المصرية البواسل ” .
أشار عضو اللجنة التأسيسية  إلى أن هناك شخصيات مسئولة تحتاج لابرازها للظهور لتولى مقاليد الأمور لتحقيق مطالب الناس والدولة ، مشددا على أن الإصلاح السياسي يحتاج دولة متفهمة لدور الدولة ودور المرأة .
من جانبه قال أشرف المقدم ” مؤسس حزب تحيا مصر ” ، محافظة الإسكندرية محافظة العلماء والأدباء والثقافات والمفكرين ، اليوم جئت برسالة كلنا يد واحدة لنستكمل مسيرة البناء مع القيادة التي تحملت معنا الفترات السابقة والقادمة من أجل بناء الوطن برؤية جديدة وفكر يتعاظم يوم تلو الاخر  .
أوضح مؤسس الحزب ، بأن هذا اللقاء من اللقاءات الختامية لتأسيس حزب” تحيا مصر ” فى محافظات الجمهورية ، لافتا إلى أن فكرة الحزب خلاصة تجارب الاحزاب المصرية ، قائلا : ”  نحترم الجميع ونثمن ما قام به الآخرين من جهد ونقف على مصاف واحد من الجميع ” ، مضيفا نقدم فكرتنا و هى حزب شعبي مدنى يلتف حوله كل أبناء الوطن لدعم الدولة ومؤسساتها في ربوع الوطن .
وعن دور حزب” تحيا مصرتحت التأسيس ” في الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أكد ” المقدم ” على أن الحوار الوطنى هو دعوة عامة لكل القوى السياسية وكل أبناء الوطن من هم فى دائرة العمل السياسي والاجتماعى  للمشاركة فى حوار وطنى حقيقي ولدينا ما نقدمه ونحن جاهزون لهذا الحوار .
وأكد  أشرف المقدم ، على أن المجتمع المصري راقى و علينا أن نأخذ كل ماهو إيجابي ونترك السلبيات ، مشيرا إلى أن الرئيس ذكر بانه لا يوجد احتكار للحياة السياسية فى مصر ، وأن الوطن ملك للجميع ، و بنائه مسئولية الجميع ، لذا سنعى جاهدين لكي نقدم للوطن من خلال هذا الحزب المدني الشعبي ما لدينا من خبرات ومساعدات وخدمات وتسهيلات فى كافة مناحي الحياة لكل أبناء الوطن .
في السياق ذاته أضافت نوال ابو زيد ” مراقب مالي بوزارة المالية ” ، لابد من تمكين المرأة فى الحياة السياسية فهن من المؤسسات القانونيات للحزب ، بالإضافة إلى دورهم في جمع التوكيلات ، ولهم دور رائد فى هذا الحزب من أعمال ميدانية .
اوضحت ” ابو زيد ” ، بان كلمة ” تحيا مصر ” ذكرناها كثيرا فى الميادين ، وقد فقدنا أبنائنا من أجلها ، لذلك كلمة تحيا مصر كلمة عزيزة لدينا ولدى الدولة ، هدفنا بأن نحافظ عليها و نقدمها باروع ما يمكن تقديمه من هنا جئنا بالاسس من أجل إستكمال هذه المرحلة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان