المسلمون الروس يعلنون الحداد على ضحايا شارلى إبدو

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

أعرب المسلمون الروس، اليوم السبت، عن استيائهم واستنكارهم للهجوم الذى استهدف مقر صحيفة شارلى إبدو الفرنسية فى باريس، يوم الأربعاء الماضى، كما أعربوا عن آلامهم تضامنا مع الشعب الفرنسى.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنك الروسية، عن بيان المجلس الروحى المركزى للمسلمين فى موسكو، أن المسلمين فى روسيا يشعرون بالحزن الشديد تضامنا مع الشعب الفرنسى لسقوط ضحايا أبرياء، الواقعة التى فضحت مجددًا الوجه الحقيقى للإرهاب، والتى لا تمت بصلة لمفاهيم مثل الوطن أو الجنسية أو الدين، ويعد إعلان الحداد الوطنى فى فرنسا بمثابة حداد للمسلمين الروس أيضا.

يذكر أن مقر الصحيفة الأسبوعية الفرنسية الساخرة شارلى إبدو، قد شهد صباح الأربعاء الماضى هجومًا إرهابيًا مروعًا نفذه ثلاثة ملثمين مسلحين برشاشات آلية وأطلقوا النيران بشكل عشوائى على المتواجدين، مما أسفر عن مصرع عشرة صحفيين واثنين من رجال الشرطة وإصابة أحد عشر شخصا آخرين، حالة بعضهم خطيرة.

وبعد يومين من الملاحقة، تمكن الشرطة الفرنسية من تحديد هوية المسلحين وقتلهم، وهما الأخوان سعيد وشريف كواشى، خلال مداهمة لمنطقة صناعية على بعد 50 كيلومترا شمال شرق العاصمة باريس، حيث كانا يتحصنان فى مطبعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان