المسلماني : الإخوان سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة

المسلمانى-300x193

متابعة اخبارية سمر الديب

قال أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية، فى حواره مع صحيفة “الشرق الأوسط” أنه متفائل وأن الأسوأ أصبح من الماضي، وأن إقبال المواطنين على الاستفتاء نجاح كبير، مؤكداً أن المائة يوم المقبلة هي «مائة يوم حاسمة» في ما يتعلق بخريطة المرشحين للرئاسة، وأيضا خريطة الأحزاب التي تدفع بمرشحيها للانتخابات البرلمانية، معربا عن أمله في أن تأتي القيادة الجديدة قوية.

وعن ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، للرئاسة، قال المسلماني “أعتقد أن هناك فرصة كبيرة، وهذا منطقي، لأن الدول في أوقات الأزمات أو الصعود الكبير تحتاج إلى مواصفات قائد أكثر من مواصفات رئيس”، على غرار نموذجي شارل ديغول في فرنسا وأيزنهاور في الولايات المتحدة.

وعن موعد تحديد عدلى منصور للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، أشار المسلمانى أنه لا يوجد وقت كثير، فكل هذا ينبغي أن يطبق في ظرف خمسة أشهر تقريبا، أي 150 يوما، ليكون لدينا رئيس وبرلمان. وانتخابات البرلمان والرئاسة، أيا كان الترتيب، في كل الأحوال نتحدث عن أن الفارق بينهما سيكون شهرين وبضعة أيام.

ولفت المسلمانى، أن الأحزاب السياسية ليست بالقوة المطلوبة، وهذا هو ما دفع البعض للدعوة لإجراء الانتخابات بالقائمة الفردية حتى تقوى الأحزاب السياسية، مشيراً إلى أن الإخوان تراجعوا بشكل كبير جدا في الشارع، إلا أنهم سيدخلون هذه الانتخابات؛ لكن دخولهم قد يكون مع حزب معروف.

وقال المستشار الإعلامى لعدلى منصور، لكن تقديري كباحث في العلوم السياسية أن «الإخوان» سوف يخوضون الانتخابات القادمة في حالة القوائم أو الفردي ويتحالفون مع بعض الأحزاب الرسمية الموجودة في البلاد، وربما تتمكن المؤسسات السياسية من معرفة ذلك أو لا، لكنهم سوف يشاركون. وإذا ظهرت كتلة قوية فسوف يعلنون عن ذلك باسم جديد، لأن القانون يجرم الجماعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان