«المجلس الأوروبى» للسيسى: ندعم الإصلاحات التى تبذلونها

شبكة اللواء الأخبارية 

على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، التقى اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع رئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسى أكد خلال اللقاء على الأهمية التى توليها مصر لعلاقاتها مع الاتحاد الأوروبى ليس فقط لكونه الشريك التجارى الأول لها، ولكن لدوره الهام على الساحة الدولية، مؤكدا أهمية مواصلة التعاون بين الجانبين للحفاظ على الاستقرار بالمنطقة فى ظل التحديات غير المسبوقة التى تواجهها.

الرئيس استعرض التطورات على الساحة الداخلية، وأوضح أنه منذ استكمال مصر لاستحقاقات خارطة الطريق فإنها تحرص على ترسيخ قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان وإعلاء سيادة القانون ودولة المؤسسات، وذلك بالتزامن مع جهود حفظ الاستقرار والأمن، كما استعرض برنامج الإصلاح الاقتصادى الطموح الذى تنفذه الحكومة، فضلا عن توصلها إلى اتفاق مبدئى مع صندوق النقد الدولى لدعم هذا البرنامج.

وأشار يوسف، إلى أن رئيس المجلس الأوروبى أكد على الأهمية التى يوليها الاتحاد الأوروبى للتعاون مع مصر بوصفها شريكا هاما له، مؤكدا حرص دول الاتحاد الأوروبى على تفعيل علاقاتها بمصر والتشاور معها حول سبل التغلب على العديد من التحديات المشتركة التى تواجه منطقتى الشرق الأوسط والمتوسط. كما أشار إلى زيارته الناجحة لمصر العام الماضى، مؤكدا على دور مصر المحورى بالمنطقة. وأكد دعم الاتحاد الأوروبى للإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التى ينشدها الشعب المصرى، مبديا اتفاقه فى الرأى مع الرئيس حول أهمية الاستقرار السياسى لدول المنطقة باعتبارها دول جوار للاتحاد الأوروبى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد تباحثا حول سبل تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبى فى عدد من المجالات، فضلا عن التشاور حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الوضع فى ليبيا، واتفق الجانبان على مواصلة التنسيق والتشاور حول سبل التوصل إلى تسويات للأزمات المختلفة التى تشهدها المنطقة. كما تم التطرق إلى مشكلة الهجرة غير الشرعية، واستعرض الرئيس الجهود التى تبذلها مصر للتوعية بمخاطر تلك المشكلة، فضلا عن مواصلة تأمين الحدود البرية والبحرية وإحباط محاولات تهريب المهاجرين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان