المتحدث الأعلامي للمؤتمر : نتعرض لحملة تضييق إعلامي من قبل ملاك الأعلام الداعمين لبعض الاحزاب

كتب- أحمد السيد …

أصدر المكتب الأعلامي بالأمانة العامة لحزب المؤتمر بياناً قال فيه أن الحزب ومرشحيه وقياداته يتعرضون لعملية تضييق إعلامي في نشرأنشطة الحزب في بعض وسائل الأعلام سواء المرئية أوالمقرؤة .

ومن جانبه ، قال محمد موسي أمين الأعلام والمتحدث الأعلامي للحزب أن هذا بدا واضحا وخاصة مع قرب عملية الأقتراع الخاصة بالمرحلة الأولي من الأنتخابات النيابية والمقرر لها ” يومي 18 و19 أكتوبر الجاري ” .

وأضاف موسي أن الحزب يعقد يومياً مالايقل عن 5 مؤتمرات جماهيرية بالمحافظات المختلفة ونقوم بأرسال بيانات وتقارير صحفية مدعومة بالصور لكافة الصحف والمواقع الألكترونية بأنشطتنا اليومية ونتواصل مع السادة الصحفيين المكلفين بمتابعة أخبار الحزب لنشر أنشطتنا ولكن دون جدوي .

وأوضح موسي أن أحد رؤساء الأحزاب الليبرالية القديمة بمنطقة الدقي أصدر تعليمات شفهية بعدم نشر أية أخبار أو بيانات تتعلق بحزب المؤتمر أو مرشحيه علي وجه الخصوص ، هذا بالأضافة إلي عدد كبير من المواقع الألكترونية والصحف المملوكة لأحد رجال الأعمال الذي ينافس حزبه في الأنتخابات يتعاملوا معنا بنفس المنطق ولا يلتفتوا لما نرسله لهم من بيانات رسمية أو تقارير صحفية خاصة بمؤتمرات مرشحي الحزب بالمحافظات وذلك لم يقتصر فقط علي وسائل الأعلام الخاصة وإنما أيضاً نتعرض لنفس الطريقة في التعامل من بعض الصحف القومية ومواقعها الألكترونية .

وطالب موسي كافة وسائل الأعلام المصرية بالحياد والموضوعية والقيام بدورها الوطني في تقديم كافة المرشحين دون محاباه لأحد علي حساب الأخر حتي نقدم الكل للناخب وهو بدوره يختار من يراه مناسباً لتمثيله .

وأكد موسي أن ممارسة مثل تلك التصرفات سوف ينتج نواباً تم تسويقهم بسطوة المال ولا يعبرون عن واقع الشارع المصري ولذلك نطالب بالمساواة في الفرص كباقي مرشحي الأحزاب ورجال الأعمال الذين يمتلكون وسائل إعلامية سوف نذكرهم بالأسم لاحقاً .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان