الكوك : ذكي بسيوني سبب ضياع الشركة والانتاج متوقف حتى رحيلة

كتب : محمود الجندي

يتكاتف عدد كبير من الشركات التابعة للقابضة للمعادن للإطاحة برئيس القابضة المهندس ” ذكي بسيوني ” ، مدمر الشركات وقاهر العمال ومغتصب الحقوق كما اشار العاملين بشركة الكوك .

حيث تصدر شركة الكوك اليوم المشهد بعد ان فاض بها الكيل واعلنت اضرابا مفتوحا ، يتم خلالها وقف الانتاج وتعطيل الشركات المعتمد علية ، وقد بداء هذا الامر اليوم حيث منعت شركة الكوك اليوم ارسال فحم الكوك لشركة الحديد والصلب .

ما شجع العديد من الشركات الانضمام لها للإطاحة برئيس القابضة كما ذكر العاملين ، وقد اكد مصدر مطلع تضامن شركات ” الحديد والصلب ، المطوقات ، الالمونيوم .. والعديد من الشركات للاعتصام المفتوح والذي بداء من اليوم الى اجل غير مسمي او حتى يتم تنفيذ طلباتهم .

ومن الجدير بالذكر ان خطوات التصعيد بتعطيل الانتاج جاءت خلفا لموقف رئيس القابض من العمل ، فقد اكد العمال ان رئيس القابض اجتمع اليوم بقيادة الشركة ورفض الالتفات لمطالب العمال ، ما اثار الذعر لدى العاملين وجعلهم يلجؤون للخطوات التصعيدية .

وقد رصدت عدسة جريدة ”                             ” توقف سير العمل داخل البطارية اليوم ما يؤكد ادعاءات العاملين بعد التوقف حتى يتم عودة الشركة مرة اخري الى مرحلة زهوها .

فقد اشار العاملين بالشركة الى ان رئيس القابضة لا يعمل لصالح الشركات التابعة له بل يعمل لصالحة الخاص ، فهو يتلاعب بمقدرات وممتلكات الشركة حتى يستطيع الاستيلاء على اموالها ، وذلك يأتي على خلفية موقفه من صندوق العمال والذى تم توجيه مدخرات بما يخالف نصوص القانون .

بالإضافة الى الوديع التي تم فكها ولا احد يعلم كيف تم صرفها ولما لم تستغل لتطوير الشركة وبناء الاقسام الناقصة دون اللجوء للقروض البنكية والتي تم رفضها فى النهاية .

فضلا عن موقفة من الخسارة المتعمدة التي كلفة لشركة الكوك وذلك بعد انا قام بتخفيض سعر الكوك باثر رجعى حتى يتم رفع ما يقرب من ” 800 ” مليون من مديونية الكوك والتي كانت تبلغ قبل خفضها ” مليار ومئتان مليون جنية ” والذى لا يعرف سببه حتى الان سوي العاملين بالكوك والحديد والصلب .

فقد اكد العديد من العاملين ان ” بسيوني ” يتلاعب بأوراق الشركات وان الشركات لا تخسر على الواقع بل انه يتعمد ان يجعلها خاسرة على الاوراق حتى يتم السطو على تلك الاموال ، وقد ذكر العاملين العديد من تقرير الجهاز المركز التي تفيد هذا .

وتجادل العديد من العمال حول اوضاع الشركة فى صورة تعكس الحزن الشديد على الحال التي وصلت لها الشركة وخائفين من الغد املين فى ان تستمر الشركة فى العمل والا تغلق ابوابها على يد المهندس ” ذكي بسيوني ” رئيس القابض .

فضلا عن المقارنات التي تمت من العاملين اليوم حول رؤساء القابض الذين تول زمام امور الشركات ، منددين بموقف ” بسيوني ” ومستنكرين حضور مرة واحدة لمصنع الكوك منذ تولية قيادة الشركة القابضة ، وجهله التام بأهمية منتجات الشركة .

مضيفين ان ” بسيوني ” هو سبب توقف تصدير فحم الكوك الى خارج البلاد رغبة منه فى تحطيم الشركة وضمان عدم استمراريتها .

وقد ناشد العاملين سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي واصحاب القرار بالبلاد سرعة التدخل وحماية الشركات التابعة للقابضة من سيطرة ” بسيوني ” الذي يسعي لهلاك الشركة ، بالإضافة الى نجدتهم والحفاظ على حقوقهم ومقدراتهم المالية التي يتم الاستيلاء عليها .

مؤكدين على قدرتهم على اثبات تلك الاتهامات على ارض الواقع ومن خلال المستندات امام مفوض من رئاسة الجمهورية لضمان تحقيق العدل ورد الحقوق الى اصحابها ونصرة اصحاب المظالم .

unnamed (3) unnamed (2)

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان