«الكسب» يحقق مع مبارك فى وقائع استغلال نفوذ

متابعة : خالد متولــى

قال المستشار يوسف عثمان، رئيس جهاز الكسب غير المشروع، إن الجهاز سيحقق مع الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فى عدد من الوقائع المنفصلة، التى تتعلق باستغلاله نفوذ منصبه، لتحقيق ثروات ضخمة وكسب أموال بطريقة غير قانونية وغير مشروعة، مضيفًا أن الجهاز ما زال ينتظر تقارير الخبراء بشأن ثروة مبارك وأسرته، لاتخاذ قرار إحالتهم إلى الجنايات فى ضوء تلك التقارير.

من ناحية أخرى، انتهى جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار يوسف عثمان، مساعد وزير العدل، من فحص ملفات 62 موظفًا بمحكمة استئناف القاهرة، بعدما تسلم الجهاز أوراق الموظفين من رئيس محكمة الاستئناف بالقاهرة.

وقال مصدر قضائى، فضل عدم نشر اسمه، إن هذا الإجراء أمر طبيعى، ومتبع لدى جهاز الكسب غير المشروع، ويتم بصفة دورية على جميع الموظفين بالجهات الحكومية، فى المصالح والهيئات المختلفة، على مستوى الجمهورية.

وأضاف المصدر أن تحريات الجهاز تتمثل فى الكشف عن تضخم الثروات الخاصة بالموظفين، ومدى تكسبهم من خلال وظائفهم بطرق غير مشروعة، موضحا أن تلك الإجراءات تتم حرصا على المصلحة العامة، وتأكيدا على المحافظة على المال العام، ومنع النهب والسرقات والتربح من خلال الوظائف الحكومية.

يذكر أن جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، برئاسة المستشار يوسف عثمان، يجرى فحصا دوريا لملفات الموظفين والإداريين بالمحاكم المختلفة على مستوى الجمهورية، على سبيل ضمان عدم تلاعب الموظفين أو الإداريين ماليا، أو تلقى أى منهم رشاوى وخلافه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان