القنصلية العامة بالرياض تتابع حادث مقتل مواطن مصرى

اللواء الاخبارية :

أكدت القنصلية العامة المصرية بالرياض أنها تتابع باهتمام بالغ حادث الاعتداء الأليم على المواطن المصرى “وليد حمدى السيد” والذى وقع أمس الاثنين من قبل عدد من الشباب السعودى إثر خلاف على أولوية المرور بحى البطحاء بمدينة الرياض والذى أسفر عن وفاة المذكور فى الحال.

وذكرت القنصلية – فى بيان اليوم الثلاثاء – أن الشرطة السعودية تمكنت من ضبط المتهمين الثلاثة والتحفظ على السيارة واحالتهم الى هيئة التحقيق والادعاء العام، مشيرة الى ان البعثة علمت من بعض شهود العيان ان الجناة حاولوا الهروب من موقع الحادث الا ان احد المواطنين السعوديين قام بمطاردتهم بسيارته واستطاع ايقافهم حتى حضور الشرطة.

وأشار البيان الى ان المستشار القانونى للبعثة قد توجه الى قسم الشرطة لمتابعة سير التحقيقات كما توجه الى هيئة التحقيق والادعاء العام التى ستبدأ فى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فور ورود التقرير الخاص بتشريح الجثة كما تم تكليف مكتب محاماة سعودى لمتابعة تطورات القضية .

من جانبه، قام القنصل العام بالرياض، ماجد مصلح، بالتواصل مع مكتب رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام للوقوف على ملابسات الحادث والتأكيد على اهتمام الجميع بالعدالة الناجزة.

وأكد البيان ان الجانب السعودى قد أبدى اهتماما بالغا بهذا الحادث واكد على سرعة تقديم الجناة للعدالة ، فيما تواصلت البعثة مع اهل الفقيد بمصر لتقديم واجب العزاء واطلاعهم على ما تقوم به البعثة بمتابعة سير التحقيقات . وافاد اهل الفقيد انه قد اوصى بدفنه فى المملكة حال وفاته.

واكدت البعثة انها ستتخذ كافة الاجراءات اللازمة فور تصريح الجهات السعودية المعنية بدفن الجثمان، متوجهة بخالص العزاء لاسرة الفقيد وذويه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان