القبض على 12 حاولوا اقتحام قسم شرطة بالمنيا احتجاجًا على اختفاء ربة منزل

اللواء الاخبارية

ألقت أجهزة الأمن بالمنيا، القبض على 12 قبطيًا بقرية جبل الطير بمركز سمالوط لقيامهم بمهاجمة نقطة الشرطة بالقرية مستخدمين زجاجات المولوتوف والحجارة احتجاجًا على اختفاء ربة منزل قبطية منذ أكثر من أسبوع، مما أدى إصابة 3 من افراد الشرطة وتحطيم زجاج سيارتي شرطة وأخري تابعة للحماية المدنية.

كان اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، قد تلقي اخطارًا مساء أمس، من اللواء هشام نصر مدير البحث الجنائي بقيام عدد من المواطنين الأقباط بالتجمع أمام نقطة شرطة جبل الطير بسمالوط والاعتداء علي القوة الموجودة بإلقاء الحجارة والمولوتوف, وقاموا بإشعال النيران في إطارات السيارات بمداخل البلد.

وعلى الفور تعاملت الأجهزة الأمنية معهم وتمكنت من تفريق المحتجين إلي الشوارع الجانبية بالقرية بالقاء قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم وألقي القبض على 12 قبطيًا منهم وتبين تحطيم زجاج سيارتين شرطة وإصابة 3 أمناء شرطة من قوة نقطة جبل الطير.

يذكر أنه منذ حوالي أسبوع شهد محيط نقطة جبل الطير تجمع للعشرات من أهالي القرية اعتراضًا علي اختفاء ربة منزل قبطية تدعي (ا يمان – م – ص) 40 سنة متزوجة ولديها 5 أبناء في ظروف غامضة، وكشف التحريات الأولية للمباحث أنها تركت منزلها وهي ترتدي كامل مصوغاتها الذهبية على غير العادة، وكثف أجهزة الأمن من تواجدها بالقرية تحسبًا لوقوع أي اعتداءات أخري. بعد ان نجحت قوات أمن المنيا فى السيطرة على الموقف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان