القبض على “ارهابى” انتحل صفة محلب على الفيس بوك

اللواء الاخبارية-محمد السيد

ألقت مباحث الإنترنت القبض على أحد عناصر وقيادات جماعة الإخوان بالبحيرة انتحل فيها صفة رئيس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعى “الفيس بوك”، وقام بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، فضلا عن التحريض على الجيش والشرطة.

وكانت مباحث الإنترنت – وفقا لصحيفة الإهرام اليوم السبت، بقيادة اللواء محمد عبد الواحد، مدير مباحث الإنترنت، قد رصدت خلال الفترة الماضية عدد من الصفحات التى تحرض من الجيش والشرطة وتشجع على أعمال العنف والشغب ضدهما، بينهما وجود شخص ادعى أنه رئيس وزراء مصر المهندس إبراهيم محلب ويقوم بالتواصل مع المواطنين على هذه الصفحات.

وقالت مباحث الإنترنت إن المتهم أنشأ 269 صفحة كان هو الأدمن لها وذلك داخل المطبعة التى يمتلكها وبصحبته اثنان من عناصر الجماعة، وكان بحوزتهم وقت إلقاء القبض عليهم 10 أجهزة لاب توب و4 أجهزة راوتر.

وبعد القبض عليه، اعترف المتهم بانتحاله لصفة رئيس الوزراء، وأنه كان يتواصل مع المواطنين بحجة حل مشاكلهم إلا أنه كان فى النهاية يقنعهم بفشله فى ذلك مما يساعد على تقليب الرأى العام على الحكومة، وضبط بصحبته 2 آخرين من عناصر الجماعة يعاوناه على القيام بهذه الخطة، وقاموا بإنشائها على مواقع الفيس بوك وتويتر بأسماء مختلفة تهدف جميعها إلى مخادعة المواطنين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان