القاعدة تتعهد بتطبيق الشريعة في مصر وتدعو لقتال الجيش

تنظيم-القاعدة

 

وكالات الانباء

 

نقل موقع ”long war” ي الصادر عن مركز الدفاع عن الديمقراطية الأمريكي رسائل قام تنظيم القاعدة بنشرها، تقول أن التنظيم يتابع الأحداث في مصر عن كثب، على الرغم من بعده عنها.

ذكرت تقارير المخابرات التي قام الموقع بترجمتها أن محمد بن محمود آل ربيع البحطيطي أحد المسئولين في القاعدة قال أن التنظيم كان يرغب في التعاون مع جماعة الإخوان المسلمين، لمساعدتهم وتقديم الدعم لهم، وابعاد اعتداء الظالمين والطغاة عنهم.

قال البحطيطي أنه على الرغم من أنهم بعيدون تماما عما يحدث في مصر وأنهم لا يجب أن يتدخلوا فيما يحدث، إلا أن ذلك لن يمنعهم من التدخل ومساندة الجماعة والقيام بواجبها تجاههم.

وفيما يتعلق بالحملات المضادة التي تقوم بها السلطات المصرية ضد الجماعة الآن، قال البحطيطي أن الجماعة لم ترتكب أي شيء لتحاسب عليه، كما ادعى المسلمون المصريون إلى مقاومة الباطل بالحق والسكينة، وأن يرفضوا من يقوم بالسباحة في حمامات الدم، وحثهم على العمل من أجل تنفيذ حكم قائم على الشريعة.

وأشار البحطيطي أن القوة هي الوسيلة الوحيدة لكي تسود الشريعة البلاد، ولكي تقوم الدول على حكم مستند على الشريعة، وأن الباطل والظلم لن يتم إزالتهم إلا بالقوة.

ووصف البحطيطي الحكومة المصرية الحالية بأنها مجموعة صغيرة من العلمانيين قاموا بفرض أنفسهم على رقاب الناس، مشيرا إلى أنهم يقومون بحملات مستميتة لمحاربة الإسلام.

وأوضح الموقع أن رسالة البحطيطي وتصريحاته جاءت بعد شهر واحد من الدعاء للجهاد وقتال الجيش المصري الذي قام به الشيخ الجهادي أبو المنذر الشنقيطي والذى يرى أن التغيير السلمي أصبح مستحيلا الآن.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان