العناية الإلهية تنقذ ركاب القطار «القاهرة – أسوان»، من موت محقق

safe_image (1)

سمر الديب

أنقذت العناية الإلهية ركاب القطار رقم 982 «القاهرة – أسوان»، من موت محقق، الأحد، بعد أن انفصلت العربة الأولى عن الجرار، في منطقة أرض اللواء بالقاهرة، نتيجة انكسار «الهوك»، الذي يربط بين العربات، فتوقف القطار على الفور، دون وقوع إصابات.
وقالت مصادر بهيئة السكة الحديد إن الهيئة أرسلت على الفور جرارًا آخر لسحب القطار، وإعادته إلى محطة مصر، وتمت إعادة التذاكر إلى الركاب مرة أخرى.
وأضافت المصادر أن «الهوك»، الذي يربط بين العربة الأولى وعربة توليد القوى الكهربائية، كُسر في تمام الساعة الواحدة والنصف من بعد منتصف ظهر الأحد، بينما كان يغادر منطقة أرض اللواء، مشيرًا إلى أن الهيئة تبحث حاليًا عن السبب وراء كسر «الهوك»، وما إذا كان قد تم بفعل فاعل، أو لأسباب فنية.
وأكدت المصادر أن توقف القطار في منطقة أرض اللواء، التي تبعد نحو 8 كيلو مترات جنوب محطة مصر، أنقذ الركاب من كارثة، حيث إن انفصال الجرار عن العربة الأولى للقطار يعد أمرًا خطيرًا جدًا لو حدث أثناء سير القطار بسرعة، موضحًا أن الحادث وقع أثناء مغادرة القطار للمنطقة متوجهًا إلى محطة الجيزة.
وأشارت المصادر إلى أن القطار رقم 982، هو واحد من ضمن 22 قطارًا، أضافتها هيئة السكة الحديد إلى جدول التشغيل يوم 22 ديسمبر الجاري، في إطار خطة الهيئة لمواجهة كثافة الحركة. 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان