العثور على 12.5 مليار دولار للقذافى مخبأين داخل حظيرة

شبكة اللواء الأخبارية 

قال إيريك إسكندر جويد، إنه عثر قبل بضعة سنوات على 12.5 مليار دولار من العملة النقدية التى كانت بحوزة القذافى عند مقتله، وإن الأموال كانت مخبأة داخل حظيرة للطائرات فى مدينة جوهانزبيرج بجنوب إفريقيا.

وأضاف جويد: “إن ذلك جزء مما يستطيع العثور عليه وإعادته إلى بلد منكوب بحرب أهلية وفساد دام سنوات خلال عهد القذافى”، مشيرا إلى أن عمولته ستكون مجزية. بحسب موقع ديلى بيست الإلكترونى.

وورد فى تقرير نشره موقع ديلى بيست، أن جويد وقع عقداً مع الحكومة الليبية يسمح له بالاحتفاظ بنسبة 10٪ من قيمة ما يعثر عليه، مما يعنى أنه لو استطاع تعيين مكان وجود، ولو جزء من تلك الثروة، فإنه سوف يصبح على الفور مليارديراً.

وأكدت الموقع إن محققين، يعتقدون أنهم عثروا على قدر كبير من ذلك الكنز فى مصارف أمريكية وبريطانية وألمانية، وأن تلك الأموال تم تجميدها.

وأشار الموقع إلى أنه فى أغسطس 2014، أسس إيريك إسكندر جويد شركة بهدف العثور على ثروة يدعى أنها تقدر بمئة وخمسين مليار دولار، أو أكثر من الذهب وألماس وغيرها من المدخرات، تلك هى المسروقات التى نجح الرئيس الليبى السابق معمر القذافى فى تهريبها خارج ليبيا قبل الإطاحة به فى عام 2011.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان