الصرف الصحي : مشروع تكامل وتحسين الرعاية الصحية الأولية بمحافظة الاسكندرية

ليلى خليل

عقدت اليوم فعاليات مشروع تكامل وتحسين الوحدات الصحية بمحافظة الاسكندرية بقاعة المؤتمرات بمحطة التنقية الشرقية بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية,بدات الفعاليات بورشة تدريب للعاملين بوزارة الصحة وورشة توعية.

بحضور السادة دكتور ايمن حليم وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية والدكتورة مهجة مصطفي مدير ادارة رعاية الأمومة والطفولة

ودكتور ايهاب عبد العزيز مدير برنامج المياه والاصحاح البيئي ودكتورة هبة رمزي منسق الصحة بمنظمة اليونيسيف

وقد اعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن افتتاح أكبر 3 مشروعات صرف صحي جديدة بمنطقة الصيد والعصافرة، مؤكدا أن مشروعات حياة كريمة سيتم الانتهاء منها آخر العام بتكلفة 151 مليون جنيه، موضحا أهمية تلك المشروعات لأكثر من 5 ملايين مستفيد.

واكد عن الانتهاء من رفع كفاءة مرفق الصرف الصحي لوحدتين صحيتين “محسن وجون” بحي المنتزه، بتمويل من اليونيسف بتكلفة 800 ألف جنيه، وبالتنسيق مع مديرية الصحة بالإسكندرية، من إجمالى 15 وحدة صحية جاري رفع كفائتها تباعا.

وقال الدكتور إيهاب عبدالعزيز، مدير برنامج المياه والإصحاح البيئي باليونيسف، خلال مؤتمر صحفي بمحطة صرف صحي التنقية الشرقية، إن المشروع يأتي تحت مسمى “تكامل وتحسين الرعاية الصحية الأولية”، ويستهدف رفع كفاءة المرافق في 15 وحدة صحية من خلال شركة الصرف الصحي.

ثم عرض اللواء محمود نافع مجهودات الشركة من أجل تحقيق بيئة صحية من تنفيذ خطط السلامة ومأمونية المياه وتطوير محطات الشركة والإحلال والتجديد وأشار  الي أن اهمية المشروع للمواطنين بمحافظة الإسكندرية

وصرح انه تنفيذا لتعليمات القيادة السياسية بالتعاون والتكامل بين الوزارات والهيئات ومع المجتمع المدني يتم التعاون مع اليونيسيف كجهة مانحة ووزارة الصحة من أجل تطوير الوحدات الصحية بالمحافظة. ومشاركة شركة الصرف الصحي لتنفيذ وتطوير خدمة الصرف الصحي للوحدات الصحية .

وأكد دكتور ايهاب عبد العزيز مدير برنامج المياه والاصحاح البيئي أن ما تم بالمشروع حتي الآن نموذج يحتذي به من تعاون بين الجهات المختلفة ونتائج أثارها تمس المواطنين. واشار  انه تم الانتهاء من تطوير وحدتي صحة جون ومحسن ضمن البرنامج التطوير.

جدير بالذكر ان مشروع تكامل وتحسين الوحدات الصحية بمحافظة الاسكندرية هو مشروع بتمويل اليونيسيف مع وزارة الصحة والسكان بتطوير الوحدات الصحية بمختلف مناطق المحافظة تم اختيار ١٠ وحدات صحية بمناطق المنتزة ووسط طبقا لشروط منظمة اليونيسيف وبدأ العمل في وحدتي صحة جون ومحسن بخطوات متتالية منها تدريب العاملين بالوحدات الصحية من الفئات المختلفة وامداد الوحدات باجهزة طبية و غير طبية لتحسين الخدمة المقدمة,

وتحسين خدمات التغذية متابعة الاداء لبعض مؤشرات الوحدات المشاركة ورفع كفاءة خدمات الصرف الصحي بوحدات البرنامج.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان