السيسي: مستعد للذهاب لإثيوبيا مرة ومرتين وثلاث لحماية حق مصر بمياه نهر النيل

اللواء الاخبارية- أ ش أ

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تعمل حاليا على ألا ينزل سد النهضة الإثيوبي أي ضرر بمصالح مصر المائية او ينتقص من حصتها المائية التاريخية .

وأضاف السيسي – خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف ووكالة أنباء الشرق الأوسط – أن مصر تقدر جهود إثيوبيا في إقامة مشروعات للتنمية , لكنها في الوقت نفسه تحرص على ألا يكون لسد النهضة أي تأثير سلبي على حصة مصر المائية من مياه نهر النيل .

وأكد السيسي أنه حصل على وعود من رئيس وزراء إثيوبيا خلال لقاء على هامش القمة الإفريقية الأخيرة بغينيا الإستوائية بألا يكون للسد أي أضرار على حصة مصر سواء خلال فترة البناء أو التشغيل أو ملء بحيرة السد .

وأوضح أن مصر تعمل حاليا على ألا يسبب سد النهضة أي تأثير على حصة مصر , مشيرا إلى أنه في سبيل ذلك فإنه لا يمانع في أن يذهب إلى إثيوبيا مرة ومرتين بل وثلاث مرات حتى يتم حل المشكلة بشكل يحافظ حفاظا تاما على حصة مصر من مياه نهر النيل .

من جهة أخرى، صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر لا تصدر الغاز لإسرائيل ولم تستورد منها غاز .

وأضاف السيسي – خلال لقائه اليوم الاحد مع رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والمستقلة ووكالة أنباء الشرق الأوسط – أن مصر لم تعد تصدر غاز لإسرائيل ، مشيرا إلى أنه ربما يكون هناك مشاكل تتعلق بالتحكيم في إشارة إلى تلويح بعض الدول المتعاقدة مع مصر في مجال الغاز باللجوء للتحكيم الدولي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان