“السيسي” لقيادات الشركات الأمريكية برنامج الإصلاح الإقتصادي تعود لعزيمة وقوة إرادة الشعب المصرى العظيم

أميرة إبراهيم /
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس الأحد فى مأدبة العشاء التى أقامتها غرفة التجارة الأمريكية، بحضور النائب الأول لرئيس الغرفة التجارية الأمريكية، ورئيس مجلس الأعمال الأمريكى المصرى، وعدد كبير رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية.
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب خلال الحوار المفتوح الذى دار مع رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية، عن ترحيبه باللقاء معهم كممثلين لقطاع الأعمال الأمريكى، مشيدًا بالعلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وحرص الجانبين على تعزيزها.
وأكد  الرئيس حرصه على التواصل المباشر مع مجتمع الأعمال الأمريكى، لتعزيز الحوار الصريح والمباشر حول الفرص والتحديات التى يشهدها العمل المشترك بين الجانبين، وكذا التعرف على المشكلات والمعوقات التى تواجه المستثمرين والعمل على حلها، معربًا عن تقديره للدور الذى تقوم به غرفة التجارة الأمريكية، ومجلس الأعمال الأمريكى المصرى فى دعم العلاقات الاقتصادية، والتجارية بين مصر والولايات المتحدة.
وأكد الرئيس أن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تم تنفيذه بالتعاون مع صندوق النقد الدولى، تم إعداده وفقًا للمتطلبات المصرية الوطنية، وأن التنفيذ الناجح للبرنامج والنتائج الإيجابية التى فاقت المتوقع، تعود لعزيمة وقوة إرادة الشعب المصرى العظيم، وليس فقط للإرادة السياسية أو كفاءة البرنامج ذاته.
وأشار فى هذا الإطار إلى استمرار مصر فى مسار الإصلاح الشامل، بهدف تحقيق التنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للمواطنين المصريين.
وفى السياق ذاته، أعرب الرئيس عن تطلع مصر إلى مزيد من مساهمة الشركات الأمريكية فى عملية التنمية فى مصر، والمشاركة فى المشروعات الكبرى التى يجرى تنفيذها فى جميع أنحاء مصر، للاستفادة من الفرص الكبيرة التى يوفرها الاقتصاد المصرى.
وأضاف المتحدث الرسمى أن رؤساء وقيادات كبرى الشركات الأمريكية أشادوا خلال اللقاء، بالطفرة التى حدثت فى مصر على الصعيد التنموى، والتغلب خلال السنوات القليلة الماضية على عددٍ كبير من التحديات التى كانت تواجه الاقتصاد المصرى، مثمنين الدور الذى قام به الرئيس لتعزيز الاستقرار والتنمية فى مصر، مؤكدين أن الاستقرار فى مصر نقطة ارتكاز لاستقرار منطقة الشرق الأوسط بأسرها.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان