“السيسي ” “إنشاء 6 مدن جديدة بتكلفة بتريليون جنيه

متابعة اميرة إبراهيم /

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إنشاء 6 مدن جديدة في مصر.وقال السيسي في كلمته خلال احتفالية “موسم الحصاد”، بالفرافرة، اليوم الخميس، إن هذه المدن هي: “شرق بورسعيد، اﻹسماعيلية الجديدة السويس الجديدة العلمين الجديدة، العاصمة الجديدة، مدينة الجلالة”وكشف الرئيس عن أن تكلفة هذا المشروع تريليون و300 مليار جنيه، ﻻفتاً إلى أنه تم تخصيص 20 ألف فدان ﻹقامة مزارع سمكية.وفي نفس السياق، أوضح السيسي بأنه سوف يتم افتتاح “مزرعة سمكية في كفر الشيخ” في شهر أغسطس القادم.

وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن شركات المقاولات قد بدأت في تنفيذ الجزء الأكبر من مشروع الإسكان الاجتماعي الذي سيخدم على الأقل حوالي 600 ألف مواطن، مؤكدا أنه سيتم تسليم هذه المرحلة في أبريل القادم. وأوضح خلال كلمته اليوم في حفل موسم حصاد القمح بالفرافرة اليوم الخميس أنه هناك حوالي 360 ألف شاب قد تقدموا للحصول على الشقق السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي.وأشار إلي أنه جاري تنفيذ خطة لمعالجة أزمة المناطق العشوائية لبناء حوالي 50 ألف وحدة سكنية.
وقال : “أنا عاوز أقول للمواطن اللي بيقولوا إحنا خائفين أنا بقولهم متخافش”.
وفي السياق نفسه، أعلن السيسي أن مصر لها محطات معالجة مياه تكفي لتخزين 20 مليار متر مكعب سنويا، مشيرا إلي أنه تم إنشاء 10 محطات في إطار  مشروع قومي لتخزين 3,6 مليار متر مكعب حتى 7 مليار.وأعلن أنه المحطات تعالج المياه معالجة ثلاثية لتصبح بجودة جيدة وصالحة للشرب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان