السيسى يزور فرنسا نهاية نوفمبر

اللواء الأخبارية

قالت مصادر دبلوماسية إن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيقوم بزيارة رسمية لفرنسا نهاية الشهر الجارى حيث من المقرر أن يجرى مباحثات مطولة مع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند 30 نوفمبر.

وتتركز مباحثات الرئيس السيسى فى فرنسا على تنسيق الجهود فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب الدولى لاسيما فى ظل الرغبة المشتركة لدى البلدين فى تقويض التمدد الإرهابى وتوسيع دائرة الحرب عليه.

كما يبحث الرئيس التنسيق المصرى الفرنسى اللازم لمواجهة الإرهاب فى ليبيا والعمل علي بناء الدولة الليبية ومؤسساتها فى ظل تشارك الدولتين المخاوف إزاء التطورات السلبية والعنف الذى تشهده الساحة الليبية.

كما يتطرق الرئيس السيسى فى مباحثاته مع نظيره الفرنسى إلى تطورات القضية الفلسطينية والتداعيات الخطيرة التى حرا مؤخرا بالقدس وسبل وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطينى.

وبخصوص الملف السورى تتناول المباحثات نتائج اللقاءات الدولية التى تجمع أطراف الأزمة فى النمسا والتى تشارك مصر فيها.

ومن المقرر أن يجرى الرئيس مباحثات تتعلق بالأوضاع الثنائية بين مصر وفرنسا وسبل دفع العلاقات الاقتصادية والعسكرية بين البلدين.

وتعتبر مصر فرنسا شريكًا قويًا لاسيما بعد عدة اتفاقيات عسكرية بين البلدين منذ تولى الرئيس السيسى رئاسة مصر وكان أبرزها صفقتى طائرات “الرافال” وحاملة الطائرات “ميتسرال”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان