السوهاجية يقاطعون «اللحمة»

اللواء الأخبارية

أعلنّ أهالى مركز طما شمال محافظة سوهاج، مقاطعتهم للحوم الحمراء، عقب إعلان الجزارين رفع سعر الكيلو من 70 جنيهًا إلى 100 بمختلف مناطق المحافظة.

ودشنّ عدد من أهالى المحافظة، اليوم الثلاثاء، حملة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، لمقاطعة شراء اللحوم، بعد ارتفاع أسعارها بشكلٍ ملحوظ، منذ بدء شهر رمضان، بما يُعادل الضعف.

وقال محمود صلاح، مؤسس الحملة، إن الفكرة جاءت بسبب الارتفاع المتزايد فى أسعار اللحوم والدواجن، دون هوادة أو مراعاة لحالة المواطن البسيط، مؤكدًا أن الحملة تطالب المواطنين بمقاطعة حقيقية، والعزوف عن شراء اللحوم لمدة 15 يومًا، مضيفًا أنه فى حال عدم تراجع الأسعار، فإن الحملة ستتواصل حتى عيد الأضحى حتى يتم التأثير على الجزارين وأصحاب المحال من أجل عودة السعر إلى طبيعته.

فيما قالت مصادر بمجلس مدينة طما، إن رفع سعر اللحوم جاء من خلال الجزارين أنفسهم لتحقيق زيادة فى الربح، مشيرةً إلى أنه جار دراسة الأزمة والكشف عن المتسببين فيها.

يُشار إلى أن سعر اللحمة البتلو وصل إلى 90 جنيهًا، وسعر الكيلو “المشّفى” وصل إلى 100 جنيهٍ، أما “الضانى” فوصل سعر الكيلو منه إلى 80 جنيهًا، بدلا من 60 جنيها، وسعر كيلو اللحمة “الجاموسى الوسط” يصل إلى 80 جنيهًا فى عدة مناطق و90 جنيهًا فى مناطق أخرى بدلًا من 70 جنيها.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان