السوق العربية المشتركة : الأعلي للصحافة أثبت تعنت مجلس نقابة الصحفيين ضدنا.. وسنحصل علي حقنا بالقانون

كتب-محمد الجندي

أصدرت مؤسسة السوق العربية للطباعة النشر في بيان وقع عليه أعضاء مجلس التحرير، برفض التعنت الذي يمارسه مجلس نقابة الصحفيين ضد الجريدة خلال الفترة الأخيرة، حيث أصدر مجلس النقابة قرارًا بوقف قيد الجريدة بالنقابة وحجب نتيجة الصحفيين الملتحقين بجدول القيد لشهر مايو.

وأضاف البيان بأن تعنت مجلس النقابة مع الجريدة ليس له سبب مفهوم، فيما أرسلت إدارة الجريدة جواب من المجلس الأعلي للصحافة يفيد بإنتظام الجريدة، وطلب إستبيان سبب لحجب النتيجة الخاصة بالملتحقين باللجنة الأخيرة.

وأكدت المؤسسة، بأنها ستسعي للوصول إلى حقها المشروع في إدراج الصحفيين بلجان القيد بنقابة الصحفيين بكل الطرق القانونية، بالإضافة إلى الإعلان عن أسماء الزملاء الذين إلتحقوا باللجنة الأخيرة وفي أسرع وقت.

من ناحية آخري سادت حالة من الغضب بين مجلس تحرير جريدة السوق العربية المشتركة بعد أتهام مجلس النقابة للجريدة بعدم إنتظام الصدور، وهو مانفاه خطاب المجلس الأعلي للصحافة والذي أكد إنتظام صدور الجريدة منذ 9 سنوات.

الجدير بالذكر أن مجلس نقابة الصحفيين قد أصدر في وقت سابق قرارًا بحجب نتيجة صحفيو السوق العربية المشتركة الذين التحقوا بلجنة القيد مايو الماضي، بالإضافة إلى تكرار الأمر في لجنة آخري سابقة وهو غير مفهوم لمجلس التحرير وإدارة الجريدة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان