السلطات الروسية تفتح تحقيقا موسعا لمعرفة سر تحول نهر ” Daldykan ” إلى لون «الدم» فى سيبيريا

شبكة اللواء الأخبارية : خالد متولى

تحول نهر خارج المدينة الروسية نوريلسك فى سيبيريا إلى اللون الأحمر لأسباب مجهولة، الأمر الذى حير السكان المحليين ودفع السلطات لفتح تحقيق فى هذا الحدث المريب.

وفقد نهر Daldykan فى سيبيريا لونه الطبيعى فى 6 سبتمبر ليتحول للون الأحمر، وفقا للصور التى نشرها السكان المحليون على مواقع التواصل الاجتماعى، بحسب “روسيا اليوم”.

وأكدت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية أنها تلقت تقارير عن تلوث مياه النهر بسبب وجود مادة كيميائية ما، حيث يُعتقد أن الأمر ناجم عن وقوع حادث أو مشكلة ما فى مصنع نوريلسك نيكل، أكبر منتج فى العالم للنيكل والبلاديوم. لكن إدارة المصنع نفت هذه الادعاءات.

وقالت الإدارة، فى بيان صحفى،: “لا يمكن تأكيد حدوث أى تسريب أو تصريف للنفايات الصناعية فى نهر Daldykan”، ومع ذلك قررنا تخفيض القدرة التشغيلية للمصنع مؤقتا وكذلك مراقبة حالة البيئة فى جميع أنحاء المنشأة والمنطقة المتضررة من النهر.

وقال مركز خدمات الطوارئ المحلية إنه لم يتلق أى شكوى عن وضع النهر. كما لم يتم الإعلان عن حالة الطوارئ فى ظل أن النهر لا يساهم فى تغذية إمدادات المياه فى المدينة، وفقا لمكتب رئيس بلدية نوريلسك.

وكان للسكان المحليين آراء عديدة عن الموضوع، حيث أشار البعض إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى يتحول فيها النهر إلى اللون الأحمر، ويعتقد البعض أن النهر يغسل التكوينات الصخرية من النيكل والنحاس، الأمر الذى يؤدى إلى تغيير لون المياه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان