“السفير المصري” يعزى مستشار الأمن القومي الكندي في ضحايا الطائرة الأوكرانية

أميرة إبراهيم /
التقى أحمد أبو زيد، سفير مصر فى كندا اليوم السبت مستشار الأمن القومى الكندى ديفيد موريسون، حيث قدم له العزاء باسم حكومة وشعب مصرفى ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة، كما ناقش الجانبان الأوضاع فى الشرق الأوسط على ضوء التطورات الأخيرة.
وفى تصريح للسفير المصرى، عقب اللقاء، أشار إلى أنه أكد لمستشار الأمن القومى الكندى تضامن مصر مع الحكومة الكندية وأسر الضحايا فى هذا الحادث الاليم مشيدا بالكفاءة والسرعة التى تعاملت بها الحكومة الكندية بمختلف مستوياتها مع التداعيات الإنسانية والأمنية والسياسية لهذا الحادث.
وأضاف أبو زيد أن اللقاء شهد نقاشا مطولا حول التطورات التى تشهدها المنطقة على خلفية الأزمات فى العراق، وإيران، وليبيا، مستعرضا التقييم المصرى لها، ورؤية مصر القائمة على أهمية تجنيب المنطقة وشعوبها مزيدا من التأزم والمعاناة، ووضع حد للتدخلات الأجنبية فى ليبيا ومكافحة الإرهاب.
وأشار السفير المصرى إلى أن كندا تضطلع بدور مهم لكونها تترأس بعثة حلف شمال الأطلنطى “الناتو” التدريبية فى العراق، وعضو مهم فى التحالف الدولى ضد داعش وجهود مكافحة الإرهاب، ولذا فهناك حرص متبادل على استمرار التشاور والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك فى هذا الشأن.
واختتم سفير مصر لدى كندا تصريحاته موضحا أن النقاش تناول، أيضا، الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الإفريقى، وسبل تعزيز الانخراط الكندى فى دعم السلام والتنمية فى القارة الإفريقية، بالإضافة إلى استعراض أهم إنجازات الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقى خلال العام الماضى.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان