السعودية: توسيع المنطقة العازلة مع اليمن من 10 إلى 20 كيلومترًا

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

كشفت المديرية العامة لحرس الحدود السعودى عن توسيع الحرم الحدودى على حدودها الجنوبية ، التى تربطها مع اليمن، بمسافة عشرة كيلومترات إضافية ليصبح 20 كيلو مترًا حاليًا، يحظر تجاوزها حتى بحجة التنزه أو الرعى.

ونقلت صحيفة “اليوم”، اليوم الخميس، عن المديرية أن العمل يجرى على قدم وساق “دون توقف” للانتهاء من تركيب السياج الأمنى على الحدود الجنوبية للمملكة، مشيرة إلى أنه يجرى تطوير أنظمة أخرى مثل نظام العمليات والتدريب والبنى التحتية وكذلك تطوير مهارات وقدرات الأفراد.

وأوضحت أن الوصول للحدود لا يستثنى أحدًا سواء مواطنين أو مقيمين أطفالًا كانوا أو نساء، والتعليمات واضحة للجميع.

وشددت المديرية على أن حدود المملكة مؤمنة بشكل كامل، ومجهزة بأفضل التقنيات الحديثة، وبينت أن الأحداث التى تمر بها بعض الدول المجاورة للمملكة لم تغير شيئًا فى سياسة عمل حرس الحدود.

ونقلت الصحيفة عن اللواء محمد الغامدى، المتحدث الرسمى لحرس الحدود، قوله إن “المديرية فى حالة تأهب قصوى منذ زمن على جميع منافذ السعودية وحدودها سواء البرية أو البحرية وبمختلف التضاريس، ومستعدون لأى طارئ”، موضحًا أن لديهم أمورًا أخرى يهتمون بها، ومنها مواجهة المتسللين والمهربين.

وفيما يخص المناطق الأكثر تعرضًا لمحاولة التسلل والتهريب، أوضح الغامدى أن الحد الجنوبى “مع اليمن والبالغ حوالى 1500 كيلومتر” هو أكثر المناطق تعرضًا لذلك، بخلاف الحد الشمالى، إضافة لقلة محاولة التهريب عن طريق البحر، نظرًا لما لدى رجال الحرس من تقنيات عالية ورادارات تشعرهم بجميع محاولات التجاوز عن طريق البحر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان