«السادات» يرد على اتهامه بلقاء منظمة مشبوهة فى جنيف

شبكة اللواء الأخبارية

فور عودته من جنيف، أبدى النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان استياءه مما تردد وما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن سفره ونواب آخرون لمنظمة مشبوهة دون علم البرلمان وجهات أخرى معنية.

نفى السادات ما تم نشره، وأوضح أن الهدف من ذلك تشويه صورته وإيصال رسالة سيئة للرأى العام عن شخصه ومن كانوا معه، مؤكدا أن مجلس النواب والخارجية المصرية وجهات أخرى معنية على علم بالمؤتمر وبتفاصيل اللقاءات وكل ما تم تناوله من قضايا وموضوعات محل نقاش.

وأشار السادات إلى أن زيارتهم إلى جنيف هدفت إلى حضور مجموعة من جلسات الاستماع والمحاضرات من متخصصين فى مجال حقوق الإنسان من مؤسسات ومنظمات تعمل فى المجال ومعروفة على الصعيد الدولى مثل مركز الحوار الإنسانى وهى منظمة سويسرية غير حكومية، وتمت دعوتهم باعتبار أنهم من المعنيين بملف حقوق الإنسان للمشاركة والاستفادة من تلك المحاضرات التثقيفية.

وتابع أنهم التقوا المفوض السامى لحقوق الإنسان الذى أكد حرصه على استعادة مصر لمكانتها وريادتها وتعزيز وتفعيل التعاون بين مصر ومفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

وأكمل السادات: “التشكيك والتخوين أصبح آداة من السهل استخدامها وبلا سند وهذا هو المؤسف الذى آثار استياءنا وكذلك السفير المصرى بسويسرا لكونه شاهد عيان على ما يدور بهذا المؤتمر”.

وواصل: “تفاصيل المؤتمر بالكامل يمكن الإعلان عنها فليس لدينا ما نخفيه”، متمنيا تكرار مثل هذه الدورات التعليمية والتثقيفية لنواب آخرين لمصلحة الوطن والمواطن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان