الرئيس “السيسي ” يغادر القاهرة في جولة تشمل 3 دول تستغرق عدة أيام

أميرة إبراهيم / 
غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي متجها إلي البحرين في بداية جولة بالخارج تشهد زيارة البحرين والصين وأوزباكستان وتستغرق عدة أيام.
يبدأ الرئيس الجولة بزيارة البحرين والتي تشهد لقاء مع أخيه الملك حمد بن عيسى ملك البحرين وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين في البحرين وسيعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين .
يتوجه الرئيس السيسي بعد ذلك إلى العاصمة الصينية بكين، للمشاركة في قمة منتدى الصين أفريقيا والذي يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الأفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الأفريقية. 
تشهد الزيارة كذلك عقد لقاء قمة بين الرئيس ونظيره الصيني لبحث أوجه التعاون المشترك والشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين، كما يلتقي الرئيس خلال الزيارة برئيس الوزراء الصيني، ويعقد كذلك لقاءً مع ممثلي كبرى الشركات الصينية، لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زياد استثماراتهم في مصر كما يجرى الرئيس زيارة إلى الأكاديمية المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والتي تعد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في الصين  والمسئولة عن تدريب المسئولين والقيادات الصينية.
وذكر بسام راضي، متحدث الرئاسة  أن الرئيس ونظيره الصيني سيشهدا خلال الزيارة مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات .
ويختتم الرئيس السيسي جولته بزيارة للعاصمة الأوزبكية طشقن والتي تعد الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لرئيس مصري إلى أوزباكستان، من المقرر أن يلتقي الرئيس مع نظيره الاوزبكي شوكت مرضيائيف ، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بأوزباكستان ليعقد الجانبان جلسة مباحثات لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين  ومن المقرر أن يشهد الرئيس ونظيره الأوزبكى مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات .
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان