الداخلية: رفع بوليصة التأمين على أروح ضباط الشرطة لـ 130 ألف جنيه فى حالة الاستشهاد و 75 عند الإصابة

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى لصدى البلد أن اللواء أحمد فضل مساعد وزير الداخلية لشئون الأفراد نجح فى إضافة مميزات أخرى لوثيقة التأمين الخاصة برجال الشرطة.
وأضاف المصدر أن ذلك حدث بعد مفاوضات طويلة مع الحكومة أجراها اللواء أحمد فضل بتوجيهات من اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية لرعاية أبنائة من رجال الشرطة الذين يضحون بأرواحهم من أجل إعادة الأمن والأمان إلى الشارع المصرى
مؤكدا المصدر أنه تم التوصل إلى تجديد بوليصة التأمين على حياة ضباط وأفراد الشرطة ، بعد أن ناقشتها الحكومة لاتخاذ قرار بتجديدها.
مضيفا المصدر أن الإدارة العامة لشئون الأفراد بوزارة الداخلية بقيادة اللواء أحمد فضل مساعد وزير الداخلية لشئون الأفراد كانت قد رفعت مذكرة لتجديد بوليصة التأمين التى تنتهى فى أول أبريل من كل عام ويتم تجديدها سنويا.
وأشارت المصادر إلى أن الداخلية نجحت فى رفع قيمة التأمين وهى أن تحصل أسرة الشهيد على 130 ألف بدلا من 100 ألف جنيه فى حالات الاستشهاد وفى حالات الإصابة يحصل المصاب على 75 ألف جنيه بدلا من 50 ألفا والمتوفي أثناء الخدمة 75 ألفا، بالإضافة لما تقرره لجنة رعاية الشهداء وما تنظمه اللائحة التنفيذية للقانون 47 للعاملين المدنيين و129 لهيئة الشرطة والأفراد والذى استبدل مؤخرا بقانون الخدمة المدنية ولم تصدر اللائحة التنفيذية الخاصة به وكلف رئيس الجمهورية الحكومة لإعداد لائحة تنفيذية لتفعيل هذا القانون.
يذكر أن بوليصة التأمين تم تخصيصها بالأمر المباشر عن طريق شركة مصر للتأمين لأنها الشركة الوطنية بالدولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان