«الداخلية»: المتهم بخطف الطائرة خضع لإجراءات التفتيش قبل إقلاع الرحلة

اللواء الاخبارية :

ذكرت وزارة الداخلية، أن أجهزة الوزارة قامت بفحص واقعة اختطاف طائرة رحلة مصر للطيران رقم (181)، التي كانت متوجهة صباح اليوم من مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية إلى ميناء القاهرة الجوى، حيث تبين أن الخاطف يدعى سيف الدين مصطفى من مواليد القاهرة فى 26 يونيو 1957 وسبق له الزواج من إحدى السيدات التي تحمل الجنسية القبرصية، وقام بإجبار قائد الطائرة على التوجه إلى مطار «لارناكا» بدولة قبرص بزعم إرتدائه لحزام ناسف.

وأوضحت «الداخلية»، في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء، أن الخاطف من العناصر الجنائية المسجلة وسبق تورطه في العديد من قضايا التزوير وانتحال الصفة والنصب والسرقات المتنوعة والمخدرات، كما سبق الحكم عليه بالحبس لمدة عام فى قضية تزوير إلا أنه هرب من محبسه خلال يناير عام 2011 وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضده فى وقت لاحق، واستكمال مدة العقوبة إعتبارًا من 5 ينايرفى نفس العام وأفرج عنه بتاريخ 3 يناير 2015.

وأضافت الوزارة، في بيانها، أنه تبين أن المذكور خضع للإجراءات القانونية المطبقة وفقًا للمعايير الدولية قبل إقلاع الرحلة المشار إليها من خلال الكشف بأجهــزة (X-RAY) على أمتعته وشخصه باستخدام البوابات الإلكترونية فضلاً عن التفتيش الذاتي وهو ما أكدته نتائح مراجعة كاميرات المراقبة الأمنية المثبتة بصالة السفر.

وأشارت «الداخلية»، إلى أنه تبين من الفحص أيضًا أن المذكور كان يحمل حقيبة يدوية تم تفتيشها وفقًا للإجراءات الأمنية المتبعة، وكانت تحتوى على بعض الأغراض الشخصية التي تم فحصها والمسموح للراكب باصطحابها على متن الطائرة والتي تمكن المتهم من استخدامها للإيحاء بأنها حزام ناسف وهدد بها ركاب وطاقم الطائرة.. ومن منطلق الحرص على سلامة الركاب والطائرة تم استجابة لمطلبه وتحويل مسار الطائرة.

وآكدت وزارة الداخلية على مواصلة مختلف أجهزتها تطبيق كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية أمن الوطن والمواطنين خاصةً بالمطارات والموانئ وفقًا للمعايير الأمنية الدولية الخاصة بتأمين رحلات الطيران.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان