الخميس إفتتاح نموذج محاكاة المنظمة الدولية للفرانكفونية بمكتبة الإسكندرية ،،

محمود الجندي

تزامناً مع المنتدى الإفريقي الإقتصادي وعودة دور مصر المحوري تجاه القارة الأفريقية، تحتفل المكتبة الفرانكفونية بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مبادرة أفاد كلوب بإفتتاح وإطلاق المشروع الثقافي -نموذج محاكاة المنظمة الدولية للفرانكفونية – ” MOIF ” مساء الخميس المقبل .

يبدأ النموذج دعماً لأواصر الثقافة والتواصل بين الشباب المصري ونظائرهم من الدول الإفريقية وتأهيل جيل من الشباب المصري مطلع على الثقافات والحضارات الأخرى وذلك بحضور قطاع عريض من المبادرات التطوعية وأساتذة الجامعة من الأقسام الفرنسية والكليات ذات الصلة والمدارس والهيئات الفرنسية والفرانكفونية بالإسكندرية بالإضافة لفريق عمل المشروع والمشاركين به.
يقام حفل الإفتتاح يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من شهر فبراير بالقاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية ، حيث تستضيف المكتبة الفرانكفونية بمكتبة الإسكندرية فعاليات المشروع إضافة إلى ما تقدمه من دعم أكاديمي وبحثي لفرق العمل والمشاركين بالمشروع .
وعلى الجانب الآخر فمبادرة أفاد كلوب كمبادرة شبابية تطوعية تعمل في مجالات رفع الوعي العام والتنمية المستدامة وتقوم المبادرة بإدارة المشروع من الجوانب التنفيذية وإدارة المتطوعين.
وفي سياق متصل فإن المشروع يقام بنظام نماذج المحاكاة مما يسمح للمشاركين به في معايشة تجربة المؤتمرات الخاصة بالمنظمات الدولية والتي يحاكي فيها كل مشارك دور الدبلوماسي وصانع القرار مما يزيد من قدراتهم لا سيما المنظمة الدولية للفرانكفونية .
ومن المقرر أن يستمر المشروع على مدار الشهرين المقبلين وتشمل هذه الفترة مجموعة المحاضرات المعرفية و ورش العمل التدريبية والأبحاث وجلسات المناقشة وغيرها من الوسائل الأكاديمية التي يعتمد عليها المشروع في بناء قدرات المشاركين به سواء كانوا مصريين أو من الدول الإفريقية الأخرى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان