“الخبير الأمني “حادث الإنفجار الإرهابي بمحيط الكاتدرائية سيقوي الوحدة الوطنية

متابعة أميرة إبراهيم /

أدان إيهاب يوسف الخبير الأمني حادث الانفجار الإرهابي بمحيط الكاتدرائية بالعباسية في تصريحات تليفزيونية لفضائية “النهار اليوم” صباح اليوم الأحد مؤكدًا أن هذا الحادث سيقوي الوحدة الوطنية والرابط بين الشعب المصري بطائفتيه المسيحية والمسلمة.

وقال “يوسف” إنه لم يتم حتى الآن تحديد كيفية وقوع هذا الانفجار، مشيرًا إلى أنه وقع داخل الكاتدرائية وليس خارجها، لافتا إلى أن الشعب المصري يعلم أن عدوه الأول هو الجماعات الإرهابية، وهو عدو مشترك بين طوائف الشعب المصري، ما يستدعي تقوية العلاقات والروابط بينهم.

ونوه الخبير الأمني إلى الدور المهم لوزارة الداخلية لمراجعة خطتها الشاملة لافتا إلى إحساس قوات الأمن بالأمان في الفترة الماضية نظرًا لعدم وقوع أي حوادث إرهابية من هذا النوع، ما أدى إلى التركيز على تنشيط السياحة والاستثمارات الخارجية للنهوض بالاقتصاد المصري.

وأكد “يوسف” استهداف الجماعات الإرهابية لمناطق حيوية في مصر لتدمير وضرب الاقتصاد المصري، حيث إن تفجير كمين الهرم أمس جاء لإرهاب السائحين وتدمير السياحة، وانفجار اليوم في الكاتدرائية المرقسية في العباسية للإيقاع بفكرة توحيد الأديان، ما يُحدث الفتنة بين المصريين، وإيصال صورة مفزعة عن الأديان في مصر.

وأكد الخبير الأمني استحالة إجراء تأمين بدرجة 100%، مشيرًا إلى أن عملية الانفجارات تحدث في جميع الدول.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان