الجيش يثأر لرجاله.. «الأباتشي» يصطاد 35 من أنصار بيت المقدس.. والتحفظ على 14 جثة بينهم 4 أجانب بجنوب الشيخ زويد

  • حملات مكبرة ضد عناصر بيت المقدس
  • مصدر أمنى: تحديد عدة معاقل اختبأت بها عناصر الإرهاب جنوب الشيخ زويد
  • شهود عيان: طائرات الجيش قصفت مواقع لأنصار بيت المقدس

شنّت طائرات الأباتشى و”اف 16″ هجومًا عنيفًا على معاقل العناصر التكفيرية وأنصار بيت المقدس أمس وتمكنت الطلعات الجوية المكثفة من تصفية 35 من العناصر المتشددة بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح كما تمكنت من استهداف العديد من البؤر الإجرامية.

وأكدت مصادر امنية، أن طائرات الأباتشي والإف 16 نفذت حملات جوية مكبرة ضد عناصر تنظيم بيت المقدس، ممن نفذوا الهجوم الإرهابي على كمين الخروبة والعرادات وقبر عمير والشلاق علي طريق الشيخ زويد – رفح .

ونجحت أجهزة الاستخبارات في تحديد عدة معاقل اختبأت بها عناصر الإرهاب بقرى الفيتات والمقاطعة والحدايدة والتومة جنوب الشيخ زويد.

وأكدت المصادر أن القوات البرية ووحدات المدرعات والقوات الخاصة المدعومة بغطاء جوى من مروحيات الاباتشي و”اف 16″ قامت بقصف عدد من معاقل عناصر انصار بيت المقدس عقب حادث الهجوم علي الارتكازات الامنية الـ5 علي الطريق الدولي “العريش – الشيخ زويد – رفح”.

وأسفرت الحملة عن تصفية 15 عقب الاشتباكات مع العناصر المسلحة و20 اخرين في عمليات قصف جوي على قرى الفيتات والمقاطعة والحدايدة والتومة جنوب الشيخ زويدإ لي جانب عشرات المصابين نتيجة عمليات القصف.

وأكد شهود العيان أن المروحيات قامت بقصف مواقع عديدة لأنصار تنظيم بيت المقدس بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، كما شوهدت ألسنة الدخان تتصاعد في سماء المناطق المسهدفة.

وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن الطائرات تمكنت من تدمير 41 بؤرة إرهابية، شملت 17 منزلا و24 عشة، فضلا عن تدمير 7 سيارات و13 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية.

وتحفظت القوات المسلحة بشمال سيناء، على 4 جثث لأجانب، ممن شاركوا في تنفيذ الهجمات إلارهابية علي الـ 5 ارتكازات ألامنية علي الطريق الدولي “العريش – الشيخ زويد – رفح” الخميس الماضي.

واكدت المصادر ألامنية ان التحريات الاولية عن حادث استهداف الارتكازات الامنية الخمسة انه عدد من الاشخاص اشتركوا فى تلك الجريمة وهم من خارج سيناء ، وان الاهالى ابلغوا أجهزة الأمن ، بان اغلب الأشخاص الموجودين غير بدوية.

واضافت المصادر ان أنصار بيت المقدس استخدموا سيارة الإسعاف التي تم سرقتها من مستشفي الشيخ زويد في نقل المصابين من عناصرها عقب عملية الهجوم علي الأكمنة الامنية, والتي شهدت اشتباكات عنيفة سقط علي أثرها 15 مسلحا الي جانب اصابة اخرين.

واكدت المصادر ان سيارة الاسعاف تم طلاءها بالطين للتموية واخفاء معالمها عن قوات الامن علي انها احدي الاليات العسكرية التابعة للقوات المسلحة حيث قاموا بالفعل بنقل عدد من المصابين داخل السيارة .

وكشفت المصادر عن تورط عناصر فلسطينية ايضا، في الهجمات الإرهابية التي شهدتها مدينة الشيخ زويد يوم الخميس الماضي ، والتي راح ضحيتها العشرات من القوات المسلحة.

حيث اكدت معلومات أجهزة الأمن تسلل 7 عناصر فلسطينية من قطاع غزة إلى سيناء، عبر أحد الانفاق بجوار معبر رفح البري قبل عدة أيام.

واكدت التحريات انهما اشرفا علي تنفيذ الهجمات علي الارتكازات الامنية الخمسة الواقعة علي الطريق الدولي “العريش – الشيخ زويد – رفح” .

من ناحية اخرى نفذت مديرية امن شمال سيناء حملة امنية لملاحقة العناصر المطلوبة امنيا علي خلفية الاحداث التي شهدتها سيناء خلال العامين الماضيين تحت اشراف اللواء علي العزازي مساعد وزير الداخلية مدير امن شمال سيناء قادها العميد هشام درويش مدير المباحث الجنائية .

وتم نشر التشكيلات القتالية في عدة مواقع بالمحافظة الي جانب الدفع بسيارة الكشف عن المفرقعات في شوارع المدن لحماية المواطنين من اي اعمال عنف او عبوات معدة للتفجير وتمكنت الحملة من ضبط عدد 44 من الهاربين والمطلوبين لتنفيذ أحكام بالحبس في قضايا متنوعة بسيناء علاوة على ضبط وتحرير عدد 282 مخالفة مرورية متنوعة.

من ناحية اخرى قتل مواطن صباح اليوم بمدينة العريش برصاص مجهولين.

وقال شهود عيان ان مجهولين ملثمون يستقلون سيارة ملاكي اطلقوا النار علي مواطن خلف قسم ثالث العريش واردوه قتيلا وفروا هاربين تجاه منطقة جنوب العريش .

وقالت مصادر امنية ان المواطن حسن . ع “30 سنة” اصيب بعدة اعيرة نارية من مجهولين وجار معرفة ملابسات الحادث.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان