«التعليم» تعلن تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني للنقل والشهادة الإعدادية

أميرة إبراهيم/
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرار الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في رمضان، موضحة أن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني كما هي دون تغيير.
وفى التقرير التالي 5 معلومات عن مواعيد الاختبارات وضوابطها.
– تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بداية من 6 مايو المقبل.
– يتم وضع جداول الامتحانات من خلال المديريات والإدارات التعليمية حسب ظروف كل مديرية، مع مراعاة الإجازات الرسمية في جداول الاختبارات.
– استبعاد الأجزاء المخصصة للاطلاع والتعلم الذاتي من أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
– تعقد الامتحانات فيما درسه الطلاب بالفصل الدراسي الثاني منذ بداية الترم الثاني وحتى توقف الدراسة مايو المقبل.
– تعقد الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي العام إلكترونية وورقية على غرار ما تم بالفصل الدراسي الأول.
وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية مواصلة العمل على جذب الطلاب للمدرسة، وخاصة طلاب الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي، وعودتهم إلى المدرسة بشكل كامل واسترجاع دورها التربوي، موجهًا بعقد محاضرات إضافية لهم في مختلف المواد الدراسية، بجانب تفعيل جميع الأنشطة لجذبهم.
وشدد الوزير على الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي للطلاب، والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية، فضًلا عن تفعيل الإجراءات العقابية للغياب؛ لتحقيق الانضباط في سير العملية التعليمية بمراحل التعليم المختلفة.
ووجه الوزير بالاهتمام بتطبيق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاهتمام بالموهوبين، واكتشافهم ورعاية الفائقين منهم، ووجه باختيارهم عن طريق إعداد استمارة يشارك فيها ولى الأمر والمعلم والطالب؛ لحصر الطلاب الموهوبين.
كما أشار الوزير إلى مبادرة “إحياء المسرح المدرسي”، موجهًا بأن يكون لكل إدارة فريق للمسرح المدرسي وإعداد عمل مسرحي لكل إدارة للمشاركة في عقد تصفيات على مستوى الجمهورية.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان