التربية الإعلامية والتنمية المستدامة فى منتدى الإسكندرية للإعلام في دورته السابعة

ليلى خليل

حرص منتدى الإسكندرية للإعلام في دورته السابعة، والمقامة تحت عنوان “التربية الإعلامية والتنمية المستدامة” تطبيق أهداف المنتدى من خلال الدعاية والمنشورات التي استخدمتها بحرم الجامعة الأمريكية حيث تقام الفعاليات.

واستخدم المنتدى مطبوعات لها طابع الاستدامة، كما أنها تقدم رسائل تربوية تتعلق بالإعلام وتتسق مع أهداف المنتدى ومبادئه، ما يسهم في تعزيز الاستفادة لدى جمهور المنتدى، وكذلك كل من يمكنه التعرض لمطبوعاته لتعظيم الاستفادة من الفعاليات.

وتنوعت الدعاية ما بين صور المتحدثين البالغ عددهم بمشاركة 52 مدرب ومتحدث ومحاضر من 4 دول (فرنسا والسويد والأردن واليمن)، بالإضافة إلى مصر، وكذلك لافتات تحمل رسائل إعلامية تخص العمل الإعلامي والتفكير النقدي.

وشهد ثالث أيام الدورة السابعة من المنتدى 15 ورشة عمل عقدت بالتزامن، حيث ناقش محور المحتوى على مدى ثلاثة جلسات متتالية التفكير الإبداعي والتربية الإعلامية، والألعاب الإلكترونية والتربية الإعلامية، وتصميم المحتوى، فيما ناقش محور الديجتال موضوعات اكتب صح للديجتال، وكيف تحمي محتواك على الإنترنت، وأدوات جوجل.

وناقش محور التنمية موضوعات استعادة الثقة في الصحافة والإعلام، والتعليم عن بعد والتربية الإعلامية، ومنصات التواصل الاجتماعي كمصدر للمعلومات، وناقش محور الخبراء، البودكاست بوصفه أحد الصور القديمة الحديثة للإعلام.

يذكر أن عدد من طلاب الجامعات بصعيد مصر تشارك في فعاليات المنتدى ضمن المشاركين البالغ عددهم 250 مشاركًا.

يذكر أنه تم افتتاح الدورة السابعة لمنتدى الإسكندرية للإعلام بعنوان ” بعنوان التربية الإعلامية والتنمية المستدامة”، بمشاركة 250 مشاركًا من مختلف الدول العربية، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ويناقش المنتدى محاور الإعلام الإلكتروني، وإنتاج المحتوى والتقارير، والإدارة المالية للمشروعات الإعلامية، بمشاركة 52 مدرب ومتحدث ومحاضر من 4 دول (فرنسا والسويد والأردن واليمن)، بالإضافة إلى مصر.

وتأتي الدورة السابعة بعد أن اكتسب منتدى الإسكندرية للإعلام الصبغة الأورومتوسطية، في أعقاب نجاح منتدى متخصص أُقيم في باريس – فرنسا، حول التدقيق والتحقق من الأخبار وإنتاج آليات لاكتشاف المعلومات والصور والفيديوهات المزيفة.

ويعقد المنتدى دورته الحالية بالتعاون مع مركز كمال أدهم والجامعة الأمريكية في إطار الاحتفال بعشرية إنشاء المعهد ومائة عام على إنشاء الجامعة بالقاهرة، حيث يشهد المنتدى عقد 5 جلسات متوزاية على مدار يومين بإجمالي 30 ورشة عمل، بالإضافة إلى 6 جلسات حوارية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان