البابا تواضروس ” الرئيس “وعد فأوفي بإفتتاح كنيسة ميلاد المسيح العاصمة الإدارية”

أميرة إبراهيم /

هنأ البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية السبت 6 يناير الأقباط بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد.

 كما عبر البابا عن سعادته لافتتاح كنيسة ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة في وقت قياسي مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وعد فأوفى.

 وقال البابا إن الرئيس السيسي سيشاركه في افتتاح كنيسة ميلاد المسيح متحدثًا بفخر عن العاصمة الإدارية الجديدة والتي تبنى كمشروع ضخم يعادل في مساحته دولة سنغافورة، مشيرا بكونه مشروع ممتد وطموح.

 وأضاف البابا أن الأعمال الإنشائية بالكنيسة الجديدة انتهت بنسبة 40% وأنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى منها، مشيراً إلى أنها تتم على طابقين وتعتبر أكبر كنيسة في الشرق الأوسط،، كما أشار إلى أن ذلك إنجازا عظيما بمشاركة القيادة السياسية ومئات من العمال والمهندسين والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتعد الكاتدرائية الجديدة أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط وتتميز بموقعها في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تسع الكنيسة الكبرى الموجودة بها نحو 7500 شخص، بينما تستوعب الكنيسة الكائنة في الدور السفلي (والتي يقام بها قداس عيد الميلاد هذا العام) 2500 شخص، فيما تتسع الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لـ4500 شخص

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان