الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تستضيف اول مشروع بحثي تحت عنوان “العمل على استرداد تراث افريقيا”

ليلى خليل

قامت كلية الآثار والتراث الحضاري تحت اشراف الدكتورة مونيكا حنا عميد الكلية بالتعاون مع جامعة اوكسفورد و جامعة جنوب افريقيا و قطاع المتاحف بغانا و بالأشتراك مع مركز العلمين للإبداع بإستضافة اول مشروع بحثي تحت عنوان “العمل على استرداد تراث افريقيا” وذلك بفرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة.

قالت الدكتورة مونيكا حنا ان فكرة هذا المشروع تدور حول استعادة الآثار التى خرجت من افريقيا فى فترة الإستعمار حتى نحافظ على الحقوق الثقافية المصرية .

وأشارت ان المشروع بالأكاديمية سيقوم بدراسة التراث المصري الذي تم فقده تحت الإستعمار ودراسة الظروف السياسية والتاريخية التى خرجت بها من مصر وطرق الاستعادة المختلفة القانونية والسياسية.ويقام هذا المشروع لمدة ثلاثة سنوات ونصف ابتداء من يوليو ٢٠٢٠.

وأضافت ان الطلاب سيقومون بعمل قوائم وحصر للقطع الأثرية التى من حق مصر ان تستردها ،وأضافت أن متحف أوكسفورد هو أول متحف سيقوم بإسترداد الآثار لمصر ,

من جانبها، قالت الدكتورة نشوى البندارى عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات أن هذا المشروع سيساعد على ربط التخصصات ببعض و المزج بين العلوم والآداب وسيساعد الطلاب على الإطلاع على مجالات مختلفة حيث انه يتضمن مشاركة طلاب من تخصصات الآثار والتراث الحضارى ، والعلوم السياسية و الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان