الاحتفال بمولد الشيخ زين السماك بالاسكندرية وسط إجراءات كورونا الاحترازية

ليلى خليل

احتفل المركز الإسلامي لسيدي علي السماك بمحافظة الإسكندرية بمولد العارف بالله الشيخ زين السماك، . وهو خليفة والده الشيخ علي شحاته السماك الذى كان من كبار أولياء الله الصالحين ووصل إلى مقام القطبانية فكان القطب الفرد الغوث، وقد تم إنشاء المركز الإسلامى فى أوئل السبعينيات ليدعو إلى الحياة الكريمة والدينية وإلى حسن التعامل مع أهل الكتاب، وكذا يعقد مؤتمرا دينيا أسبوعيا مساء كل أحد لتفسير آية من آيات الذكر الحكيم وقد استمر منذ نشأة المركز لمدة تقارب بضع وأربعون سنة،موضح بالتفصيل بالموقع الرسمي (http://zeinelsammak.com/Ar/Default.aspx).

جاء ذلك في إطار استمرارًا تاريخ مدينة الثغر (الإسكندرية) الزاخر بقصص وحكاوى قامات دينية وعلمية وثقافية وفنية وإجتماعية، يتجلى بوسط تاجِها جوهرة أولياء الله الصالحين التي تزدان بها ساحات وميادين وأزقة المدينة بأضرحتهم ومقاماتهم، والمخبأ بها كنوز روحانية لا تكفي الكتب والدواوين كي تكشف مناقبها وأغوار أسرارها.

تضمن برنامج الحفل تلاوة القرآن الكريم وعرض تقديمي به نبذة عن المحطات المختلفة لحياة الشيخ زين السماك، بالإضافة إلى كلمات متفرقة من علماء أجلاء ومريدين قد عاصروا فترة حياته، وأيضًا إلقاء قصائد شعرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان