الإيسيسكو تفتتح المعرض الدولي الثاني للتعليم بمصر

كتب- احمد الشرقاوي

للسنة الثانية على التوالى, وتحت رعاية منظمة الأيسيسكو, تنظم مؤسسة BESA لخدمات الدراسة بالخارج معرض التعلم الدولى الثانىبمصر فى الفترة من 17 – 19 مارس بفندق إنتركونتينينتال سيتى ستارز بقاعة المنتزه, وذلك بمشاركة مؤسسات و جامعات من 10 دول كبرى و هم:بريطانيا – أمريكا – كندا – ألمانيا – سويسرا – أسبانيا – هولندا – ماليزيا – تركيا – ولأول مرة المجر.

وسيقوم الدكتور صلاح الدين الجعفراوى .خبير منظمة الإيسيسكو بحضور مراسم الإفتتاح .

و يعد هذا المعرض هو الأول من نوعه من فى مصر من حيث عدد الدول المشاركة فيه إلى جانب الخدمات التى تقدمها الجامعات و المؤسسات التعليمية مثل :

– التسجيل فى المؤهلات الجامعية بمختلف مراحلها مباشرة .

– الدراسات التمهيدية فى حالة عدم الإيفاء بالشروط المطلوبة للجامعة .

– دراسة اللغة.

– المدارس الداخلية.

و يتيح هذا المعرض الفرصة للطلاب المصريين الالتقاء بالمؤسسات التعليمية للتعرف على المجالات و الخدمات التى تقدمها بطريقة مباشرة من خلال الالتقاء المباشر بهذه المؤسسات أثناء المعرض .

و يتم عمل ندوات لكل مؤسسة من المشاركين أثناء فترة المشاركة بالمعرض حيث يهدف المعرض إلى إعطاء الفرصة للطلاب المصرييناكتشاف جميع الفرص المتاحة فى الجامعة من حيث المصاريف الدراسية وإسلوب المعيشة وإجراءات الحصول على التأشيرة وامكانية العمل أثناء الدراسة.

وعلى هامش المعرض تقوم مؤسسة BESA بتوزيع جوائز بطولة كرة القدم (االكأس البريطانى) والتى نظمتها فى الفترة من 4 وحتى 12 مارس وشارك فيها 12 مدرسة دولية – كما يشارك فى حفل توزيع الجوائز الكابتن تامر بجاتونجم الأهلى ومنتخب مصر – حرصا منه على دعم مبادرات ترويج الرياضة لدى الشباب .

ويذكر أن مؤسسةBESA قد تم تأسيسها عام 2012 بمصر كواحدة من أوائل وكلاء كبرى الجامعات والمؤسسات التعليمية فى أكثر من 18 دوله وتعمل على تسهيل إجراءات إلتحاق الطلاب المصريين والعرب بهذه المؤسسات التعليميه الدولية . وتعد مؤسسة BESA من الوكلات القلائل فى مصر والوطن العربى المعتمدة من المجلس الثقافى البريطانى وهيئة التعليم البريطانية إلى جانب الهيئة الدولية ICEF

وقد صرحمحمد عبد التواب مدير عام مؤسسةBESAبأن مهمتنا هى مساعده الطلاب العرب فى الحصول على خدمات المؤسسات التعليميه الدولية المرموقة والمعروفة والتى تعمل فى مجال التعليم العالى بمختلف مراحله،دراسة اللغات والمدارس الداخلية فى الخارج و المعسكرات والمدارس الصيفية، إلى جانب الدبلومات والشهادات المهنية التى تساعد على إيجاد مستقبل أفضل للطلاب فى سوق العمل المحلى والدولى ومن ثم تطوير المجتمعات العربية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان