“الإكوادور” خصصت ميدان لمصر على مساحة 7 آلاف متر بتكلفة تصل إلى 150 ألف دولار

متابعة أميرة إبراهيم /

قال السفير مدحت المليجى مساعد نائب وزير الخارجية للعلاقات الثقافية إن الوزارة حصلت على موافقة الإكوادور على تحمل جزء من تكاليف إنشاء ميدان «مصر» فى العاصمة الإكوادورية «كيتو» بنسبة تزيد على ثلثى التكلفة الإجمالية للميدان، والتى تصل 140 ألف دولار.

أوضح في تصريحات صحفية، أن الإكوادور خصصت ميدان لمصر على مساحة 7 آلاف متر لإنشاء ميدان مصر فى الطريق المؤدى إلى ميتادلولموند أو منتصف العالم، الواقعة على خط الاستواء.

أضاف أن تكلفة إنشاء الميدان تصل إلى 150 ألف دولار تضم هرمين وتمثال رمسيس الثانى، والإكوادور تتحمل ثلثى تكلفة إنشاء الميدان على أن تتحمل مصر ثلثها فقط.

لفت إلى أن تمثال رمسيس الثانى سيتم تسليمه للسفارة المصرية فى الإكوادور لتثبيته فى ميدان مصر فى العاصمة الإكوادورية «كيتو».
شدد على أن تصميم التمثال يجعله يتحمل التغيرات المناخية بدولة الإكوادور، ومن المقرر تنظيم احتفالية كبرى بالتمثال من جانب السفارة المصرية.

قال: إن سر اختيار تمثال الملك رمسيس الثانى يرجع إلى أنه أشهر ملك حكم مصر
وتابع ان دولة الإكوادور تعتبر موقعها أكثر المناطق الاستوائية على مستوى العالم ويسعى السياح إلى التصوير باعتبارهم بين شمال الكرة الأرضية وجنوبها، مما يجعل من ميدان «مصر» المزمع افتتاحه وسيلة مهمة لتنشيط السياحة.

واشار إن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من التعاون التجارى والزراعى بين مصر والإكوادور، وستستقبل الأولى وفدا من الإكوادور لمساعدتها فى كيفية حفظ الموز البلدى بالتعاون مع وزارة الزراعة المصرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان