الإخوان تنصتوا على مكالمات هاتفية لـ50 ألف شخصية فى مصر

اللواء الأخبارية : خالد متولــى

أكد وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم يوسف فى عهد المجلس العسكرى، والذى رفض الاستمرار فى منصبه فى عهد الإخوان وبعد تولى المعزول محمد مرسى الحكم، أن الجماعة سعت إلى اختراق شركات اتصال المحمول الثلاث العاملة فى مصر من خلال عناصر هندسية لها تعمل بها وعناصر تم تعيينها بعد ذلك، فى محاولة للتصنت على مكالمات السياسيين والوزراء السابقين ورجال الشرطة.

وذكر وزير الداخلية الأسبق، حسب مركز المزماة، أن قوائم التصنت على تلك الشخصيات تجاوز عددها 50 ألف شخص، وأن عملية التصنت كانت تحت الإشراف المباشر لنائب المرشد المحبوس خيرت الشاطر، خصوصا أن أجهزة الأمن رفضت القيام بهذه المهمة إلا بعد تقنين الإجراءات وبقرارات من النيابة.

فى الوقت نفسه، أكد أحد أعضاء حملة الانتخابات الرئاسية للفريق أحمد شفيق وهو المهندس ياسر مكارم أن الحملة اكتشفت أثناء المعركة الانتخابية وجود عمليات تصنت على الهواتف المحمولة لبعض أعضاء الحملة، وتم التأكد من ذلك، وقدموا بلاغات للنيابة وتم اتخاذ إجراءات احترازية وعدم استخدام المحمول فى نقل بعض التعليمات الهامة.

والجدير بالذكر أن أحد أنجال القيادى الإخوانى محمود غزلان كان يعمل فى موقع قيادى لدى إحدى شركات المحمول وكان يتولى مهمة التصنت على التليفونات وإعداد تقارير عنها وبعد اكتشافه تم نقله من وظيفته إلى أخرى إدارية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان