الأهلى يفوز على قطاقيط و براعم الجونة 13-0 !!

اللواء الأخبارية : خالد متولـى

اكتسح فريق النادى الأهلى ضيفه الجونة بنتيجة 13 صفر فى لقاء دور الستة عشر لبطولة كأس مصرعلى إستاد بتروسبورت.

سجل لفريق الأهلى، شمس السعيد مدافع الجونة فى مرماه، وعبد الله السعيد هدفين، وجون أنطوى 4 أهداف، وماليك إيفونا ومحمد ناجى جدو وحسين السيد وحسام غالى وأحمد فتحى ورمضان صبحى.

بهذا الفوز تأهل الأهلى للدور ربع النهائى لبطولة كأس مصر ليواجه فريق الاتحاد السكندرى فى الدور المقبل.

الجونة بدأ اللقاء سريعا وكاد يفاجئ الأهلى بهدف مباغت من تصويبة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة ووصلت للمهاجم الذى سجل ولكن كرته احتسبت تسللا وألغى الهدف.

الأهلى لم ينتظر كثيرا ليرد، حتى جاءت الدقيقة الثالثة، ليسجل مدافع الجونة شمس السعيد هدفا فى مرماه، إثر عرضية مميزة داخل المنطقة من عبد الله السعيد أخطأ المدافع فى التعامل معها لتسكن الشباك ليصبح التقدم بهدف دون مقابل.

الأهلى لم يصمت كذلك، وسجل هدفه الثانى، فى الدقيقة التاسعة عن طريق عبد الله السعيد من ركلة جزاء تحصل عليها زميله رمضان صبحى إثر عرقلته داخل المنطقة.

وجاءت الدقيقة الحادية عشرة ليسجل عبد الله السعيد الهدف الثانى له والثالث للأهلى، إثر تمريرة مميزة من رمضان صبحى وجد السعيد نفسه منفردا وسجل فى الشباك الساحلية بسهولة.

ونجح جون أنطوى المهاجم الغانى فى وضع بصمته الأولى بعد مجهود رائع للغاية من جانب رمضان صبحى والذى مر من لاعبى الجونة ومرر الكرة لأنطوى المنفرد تماما والذى لم يجد صعوبة فى إيداعها بالمرمى.

أنطوى لم يهدأ حتى سجل الهدف الخامس للأهلى والثانى له فى الدقيقة 28 من مجهود فردى من أنطوى الذى تلقى كرة على حدود المنطقة من عبد الله السعيد انفرد معها الغانى بالمرمى وسجل الهدف بسهولة بالغة.

الأهلى حاول الضغط بقوة على الجونة بهدف تسجيل مزيد من الأهداف إلا أن دفاع الفريق حاول المواجهة وإبعاد الخطورة البالغة عن مرماه واستبسال الحارس كذلك، حتى انتهى الشوط الأول بتأخر الفريق الساحلى بخمسة أهداف دون مقابل.

وفى الشوط الثانى كاد جدو يسجل هدفا من انفراد كامل بالمرمى، ولكن تصويبه ارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن تحتسب تسللا على المهاجم الدولى السابق، ولم يمر الوقت حتى سجل رمضان صبحى الهدف السادس للأهلى فى الدقيقة 49، من مجهود فردى من جانب المهاجم الشاب الذى تسلم الكرة واخترق وراوغ أكثر من لاعب محرزا الهدف السادس لفريقه بسهولة بالغة.

وفى الدقيقة 51 سجل أحمد فتحى الهدف السابع للفريق الأحمر من مجهود فردى بعدما تسلم كرة أمام منطقة الجزاء ولم يتردد حتى صوب الكرة محرزا الهدف السابع لفريقه.

وفى الدقيقة 55 سجل الأهلى هدفه الثامن عن طريق مهاجمه الجابونى ماليك إيفونا الذى يسجل الهدف الأول بالقميص الأحمر، بعدما تسلم كرة دخل بها منطقة جزاء الفريق الساحلى محرزا هدف الفريق التاسع.

فى الدقيقة 60 ومن مجهود مميز لحسام غالى تسلم الكرة على الجبهة اليمنى مرر بشكل رائع لينجح جدو فى إيداع الكرة بالمرمى الخالى تماما برأسه ليسجل الهدف التاسع للفريق الأحمر.

وبعد ست دقائق، سجل الأهلى هدفه العاشر عن طريق حسين السيد الظهير الأيسر بعدما تسلم الكرة وراوغ أكثر من لاعب من الجونة ولم يجد صعوبة فى إيداعها المرمى، ورفض الحكم احتساب هدف لصالح الجونة بسبب وقوع المهاجم فى مصيدة التسلل.

فى الدقيقة 79 سجل جون أنطوى الهدف الحادى عشر من رأسية سددها أنطوى ببراعة شديدة إثر عرضية حسين السيد داخل المنطقة لم يجد الغانى صعوبة فى إيداعها بالمرمى.

ولم يتأخر فريق الأهلى وأنطوى وسجل الغانى الهدف الثانى عشر لفريقه فى الدقيقة 82 من ركلة جزاء تحصل عليها فريق النادى الأهلى وتصدى لها أنطوى وسجلها ببراعة.

ختام الأهداف جاء عن طريق القائد حسام غالى الدقيقة 86 من مجهود رائع لغالى الذى نجح فى الحصول على الكرة وراوغ أكثر من لاعب وسجل بسهولة بالغة فى الشباك، ليطلق الحكم بعد دقائق صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز الأهلى بثلاثة عشر هدفا دون مقابل والوصول لربع نهائى الكأس.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان