الأهلى يتعثر أمام دجلة ويفقد نقطتين بتعادل سلبى

متابعة : خالد متولــى

فشل الأهلى فى استكمال سلسلة انتصاراته الأخيرة فى الدورى، واكتفى بتعادل سلبى دون أهداف أمام مضيفه وادى دجلة، فى اللقاء المؤجل من الجولة الثانية للدورى الممتاز، على إستاد الدفاع الجوى.

سيطر الفريق الأحمر على معظم مجريات الشوط الأول، وفى المقابل كان دجلة الأفضل فى بداية اللقاء وآخر خمس دقائق من عمر الشوط الأول، وأضاع حسام عاشور أخطر فرص الأهلى، فيما أضاع دودو الجباس أفضل كرات دجلة.

بدأت المباراة قوية للغاية، وكاد دودو الجباس يسجل لدجلة من تصويبة قوية مع بداية اللقاء علت عارضة مسعد عوض، حارس الأهلى، حاول الأهلى العودة لأجواء اللقاء وبالفعل عاد بتصويبة رائعة من حسام عاشور من خارج المنطقة يتألق أمير عبد الحميد فى إبعادها عن مرماه ببراعة.

الأهلى سيطر بشكل كامل على أجواء المباراة فى الدقائق التالية بفضل تشكيل المدرب الإسبانى جاريدو وتغييراته الكثيرة التى أربكت لاعبى دجلة وجهازهم الفنى، واضطر فى المقبلة الفريق صاحب الأرض للعودة إلى مناطقه الخلفية حتى يؤمن الدفاع وحارس المرمى.

وأنقذ دفاع وادى دجلة كرة غاية فى الخطورة وتصويبة من حسام عاشور داخل المنطقة كانت فى طريقها لمرمى أمير عبد الحميد، وحرم الأهلى من التقدم المستحق فى هذه الدقائق، ويصوب تريزيجيه تصويبة قوية من خارج المنطقة لكن ينجح أمير فى إبعادها ببراعة شديدة.

واضطر الإسبانى جاريدو لإجراء أول تغيير فى الدقيقة 39 بخروج باسم على ونزول عبد الله السعيد عقب إصابة باسم على فى كرة مشتركة أثناء اللقاء، وكاد عرفات ودودو الجباس يسجلان لدجلة إلا أن الحكم محمد الحنفى أعلن نهاية الشوط بالتعادل السلبى دون أهداف.

وفى الشوط الثانى، واصل فريق وادى دجلة ضغطه القوى على مرمى الأهلى، بفضل تحركات حسام عرفات ومهاب سعيد اللذين أرهقا دفاع الأهلى كثيرًا، وكاد دجلة يسجل من عرضية رائعة لحسام عرفات داخل المنطقة تصل إلى الجباس الذى يتباطأ فى التصويب وتمر الكرة إلى الدفاع الذى يشتت الهجمة.

واعتمد الأهلى فى المقابل على مهارة لاعبه وليد سليمان وكذلك تريزيجيه فى تمثيل الفارق أمام دجلة المنظم كثيرًا، ونجح مسعد عوض فى إنقاذ مرماه من تصويبة قوية لدودو الجباس من داخل المنطقة.

وأجرى الأهلى التغيير الأول بنزول عماد متعب بدلًا من أحمد عبد الظاهر لتنشيط خط الهجوم، ولم يحدث أى جديد حتى اضطر جاريدو للدفع بالإثيوبى صلاح الدين سعيدو بدلاً من رمضان صبحى فى محاولة لزيادة القوة الهجومية.

وسعى دجلة لتنشيط الهجوم ودفع بالسورى عبد الفتاح الأغا بديلاً لدودو الجباس من أجل زيادة القوة الهجومية للفريق وتسجيل هدف فى شباك الأهلى، وفشل عبد الله السعيد فى تنفيذ تصويبة على مرمى دجلة على حدود المنطقة لتبعد عن المرمى، ويضيع سعد سمير كرة خطيرة للأهلى ليطلق الحكم صافرته، معلنًا نهاية اللقاء بالتعادل السلبى دون أهداف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان