الأهلى يتربع على قمة مجموعته الإفريقية

اللواء الأخبارية : خالد متولـى

اقتنص فريق النادى الأهلى صدارة المجموعة الأولى بالكونفدرالية بعدما حقق فوزا صعبا وهاما على حساب نظيره النجم الساحلى بهدف دون مقابل على استاد السويس.

وليد سليمان سجل الهدف الوحيد للأهلى عند الدقيقة 35 من تصويبة رائعة من داخل المنطقة، فى اللقاء الذى شهد العديد من الفرص الضائعة للأهلى.

الفوز رفع رصيد الأهلى إلى سبع نقاط واستعاد القمة مرة أخرى، بينما تجمد رصيد النجم عند 6 نقاط فى المركز الثانى.

المباراة بدأت بهجوم قوى من جانب الأهلى، وسط تأمين وتراجع من لاعبى النجم لامتصاص الحماس الأحمر، واعتمد الأهلى من البداية على سرعة باسم على فى الجبهة اليمنى فى اختراق الجانب الأيسر للنجم الذى يعانى ضعفًا كبيرًا.

كاد متعب عند الدقيقة الرابعة يسجل من خطأ دفاعى فادح للاعبى النجم، وتقدم متعب بالكرة منفردا وسدد ولكن كرته تمر بجوار القائم الأيسر للنجم بقليل، وبدأ فريق النجم يمتص حماس لاعبى الأهلي، بتمرير الكرة كثيرا فى وسط الملعب وإبعاد الخطورة عن مرماه لتهدأ المباراة كثيرا.

وفشل محمد رزق فى التعامل مع كرة رائعة وتمريرة مميزة من جانب حسام غالى، داخل منطقة الجزاء تأخر اللاعب فى التعامل معها وضاعت فرصة خطيرة للتسجيل، وبالفعل نجح النجم فى التعامل مع اللقاء والضغط على الأهلى، وكاد الفريق الضيف يسجل هدفا من انفراد كامل بالمرمى فى الدقيقة 25 من هجمة مرتدة سريعة، تعامل معها شريف إكرامى بشكل رائع وأخرج الكرة بعيدا عن مرماه.

بداية الشوط الثانى، حاول النجم العودة بقوة للمباراة بتسجيل هدف التعادل، ولكن حامل الراية حرم الأهلى من هدف مؤكد بعدما تلقى عبد الله السعيد انفرادا داخل المنطقة من تمريرة حسام غالى وصلت للاعب الذى احتسب ضده تسللا خاطئ تماما.

الأهلى استعاد سريعا السيطرة على مجريات اللعب وهدد مرمى النجم أكثر من مرة من خلال تمريرات ساحرة لحسام غالى فى القلب وعلى الأجناب، ولكن الكرات لم تكن بالخطورة المنشودة، وكاد الأهلى يسجل من عدة تمريرات ساحرة وصلت الكرة بعدها لباسم على لكن حارس النجم تعامل مع الكرة بشكل مميز.

وفشل مؤمن زكريا فى استغلال خطأ دفاعى فادح للاعبى النجم ومرر الكرة بشكل خاطئ، قبل أن يجرى الأهلى أول تغييراته بنزول تريزيجيه بديلا لعماد متعب، بهدف فرض مزيد من السيطرة على وسط الملعب، ومثلت تحركات بانجورا لاعب النجم خطورة بالغة على المرمى الأحمر، وأجرى الأهلى تغييرا ثانيا بنزول أحمد عبد الظاهر بدلا من مؤمن زكريا.

وأجرى الأهلى تغييرا جديدا بنزول رمضان صبحى بدلا من محمد رزق بهدف السيطرة على الكرة وحرمان الفريق المنافس من امتلاكها خلال الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وأضاع رمضان صبحى كرة خطيرة للتسجيل من عرضية مميزة داخل المنطقة تباطأ فى استغلالها ليخرج الحارس ويبعدها.

ومرت الدقائق التالية بلا أى جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز الأهلى بهدف وتصدره للمجموعة.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان