الأهالي يزيلون آثار الإنفجار وحصر تلفيات السيارة المفخخة بالعريش

اللواءالاخبارية-مروة السيد

بدأ الأهالي وأصحاب المحال والمنشآت والمباني منذ الصباح الباكر في إزالة آثار الانفجار الذي وقع أمس في شارع البحر بالعريش بسبب سيارة مفخخة، حيث تناثرت أشلاء السيارة المتفجرة وطارت الشظايا على امتداد نحو مائتي متر من كافة الاتجاهات.

وتقول زينب محمود التي تقيم على بعد حوالي 200 متر من موقع التفجير إنها سمعت والعديد من سكان العمارة صوت الإنفجار الذي وصلت شظاياه إلى الوحدات السكنية وتحطيم زجاج النوافذ والأبواب وأصابت العديد من مكونات الشقق، وأنهم هرعوا إلى الشارع خوفا من إصابتهم بأذى بالرغم من الستمرار وقت حظر التجوال، وقد قامت الشرطة بإبعادنا خوفا من وجود عبوات أخرى ناسفة.

ويضيف الدكتور مروان مصطفى رئيس مجلس أمناء جمعية الفيروز للخدمات الإجتماعية والاقتصادية والبيئية بشمال سيناء أنه بسبب الحظر لم يتمكن من الوقوف على خسائر وتلفيات الجمعية التي تقع على بعد حوالي 70 مترا من مكان الانفجار، وفي الصباح وجد كل زجاج نوافذ وأبواب الجمعية والمشغل محطمة والأبواب الصاج تم خلعها بسبب قوة الانفجار ووصول بعض شظايا التفجير إلى الجمعية، إلى جانب تلف الكثير من مكونات ومباني الجمعية.

ويقول “محمد أ.” العامل باحدى الكافتيريات الواقعة أمام التفجير إنه سمع صوت التفجير فخرج لاستطلاع الأمر مع العديد من المواطنين، حيث فوجىء بتدمير واجهة الكافتيريا وتناثر محتوياتها وأن جميع العاملين جاءوا فى الصباح لازالة الآثار وجمع التلفيات التى تحتاج لعدة أيام وتكلفة كبيرة لاعادتها الى أصلها، فضلا عن الخسائر لتوقف الكافتيريا عن العمل طوال فترة الاصلاح.

وتقول صاحبة احدى الصيدليات أنها لم تر آثار التفجير الا فى الصباح بسبب الحظر المفروض طوال الليل، حيث وجدت واجهة الصيدلية محطمة والأدوية متناثرة على الأرض ولا شىء سليم داخل الصيدلية.

كما تسبب التفجير فى تحطيم زجاج مطعم شهير (كنتاكى) وصالة جمانيزيوم ومركز طبى أعلى المطعم وواجهات العديد من المحلات التجارية والكافتيريات والسوبر ماركت، علاوة على عشرات الشقق والمبانى فى محيط التفجير، وقطع الكهرباء عن المنطقة.

كانت سيارة مفخخة قد انفجرت فى شارع البحر بالعريش، مما أدى الى اصابة عدد من المواطنين وحدوث الكثير من التلفيات والخسائر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان