الأمطار تتسبب فى انهيار 10 عقارات فى الإسكندرية

اللواء الأخبارية

 

تسببت موجة الطقس السيىء التى تعرضت لها الإسكندرية، فى انهيارات جزئية بـ10 عقارات فى 7 مناطق بالإسكندرية، ما أسفر عن مصرع سيدة وإصابة أخرى وتلفيات بسيارتين، وتم إصدار قرارات بإخلاء العقارات من السكان.

تلقى قسم شرطة اللبان بلاغا بسقوط جزء من العقار رقم 11 شارع التورينى، انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.

وبالفحص، تبين أن العقار مساحته حوالى 80 مترا مربعا، بناء قديم، مكون من 3 طوابق بكل طابق شقة مشغول بالسكان، وسقوط سقف حمام الطابق الأخير، بسبب سوء الأحوال الجوية، دون إصابات.

وبسؤال م. أ ع، 45 سنة، بدون عمل، مقيم بالعقار محل البلاغ، أيد ما جاء بالفحص، وأضاف أن العقار صادر له قرار ترميم من حى الجمرك.

وتم إخطار عمليات المحافظة وحى الجمرك، وتنبه على قاطنى العقار بالإجلاء المؤقت للسكان دون المنقولات.

وشهدت منطقة العامرية، انهيار شرفة شقة الطابق الثالث والأخير بعقار كائن بعزبة التمير بدائرة قسم شرطة العامرية أول، ملك خ. ع. خ، دون حدوث إصابات ليصدر قرار من الحى بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيله للسقوط، إلا أن السكان رفضوا الخروج لعدم وجود سكن بديل وقرروا الإقامة على مسؤوليتهم.

وفى منطقة كرموز، انهارت 3 منازل، حيث ورد بلاغ لقسم شرطة كرموز بسقوط جزء من العقار رقم 10 شارع الأنطاكى، انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.

وبالفحص، تبين أن العقار مساحته حوالى 100 متر مربع، بناء قديم، مكون من 3 طوابق بكل طابق شقتين خاليتين من السكان، عدا شقة بالطابق الأرضى ملك ورثة محمد عطية، وسقوط سقف غرفة شقة بالطابق الثانى، ما أدى لوفاة فادية. ص. ع، 42 سنة، ربة منزل.

تم نقل الجثة لمشرحة الإسعاف، وإخطار عمليات المحافظة وحى غرب، وتنبه على قاطنى العقار بالإجلاء المؤقت للسكان دون المنقولات.

بينما تعرض العقار رقم 16 شارع الراوى بكرموز مساحته 100 متر مربع، بناء قديم، ملك ورثة إبراهيم خضر مكون من 4 طوابق مشغول بالسكان لانهيار جزئى، بسقوط سقف شقة الطابق الأخير حتى سطح الأرض، دون حدوث إصابات.

وبسؤال ع. ح. س، 35 سنة، بدون عمل، مقيم بالعقار محل البلاغ أيد ما جاء بالفحص، وتم إخطار عمليات محافظة الإسكندرية وحى غرب، وتنبه على قاطنى العقار بالإجلاء المؤقت للسكان دون المنقولات وتم إخلاء العقار.

بينما شهد العقار رقم 18 حارة الفنون بكرموز ومساحته 90 مترا مربعا، بناء قديم، ملك ورثة زينب طلبة، مكون من طابقين بكل طابق شقة، مشغول بالسكان، انهيار جزئى، ووجود تصدعات وشروخات بالحوائط الخاجية للعقار، دون حدوث إصابات.

وبسؤال م. م. س، 26 سنة، عامل، مقيم بالعقار محل البلاغ أيد ما جاء بالفحص، وتم إخطار عمليات المحافظة وحى غرب، وتنبه على قاطنى العقار بالإجلاء المؤقت للسكان دون المنقولات، إلا أنهم رفضوا، وقرروا الإقامة على مسؤوليتهم.

وفى منطقة العطارين، تلقى قسم شرطة العطارين بلاغا بسقوط شرفتين بالعقار رقم 138 شارع الخديوى،انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.

وتبين أن العقار محل البلاغ مساحته حوالى 200 متر مربع، مكون من أربعة طوابق بكل طابق 3 شقق، بعض الوحدات مشغولة بالسكان وسقوط شرفتى شقتين خاليتين من السكان إحداهما بالطابق الثالث والأخرى بالطابق الرابع أعلى السيارة رقم 1624 مصر، والسيارة رقم 2476 مصر، تصادف وقوفهما أسفل العقار، ما أدى لحدوث تلفيات بهما، دون حدوث إصابات.

واستمر مسلسل إنهيار العقارات بتلقى قسم شرطة ثان الرمل بلاغا بسقوط جزء من العقار رقم 2 شارع محمد أبو العنين بمنطقة القصعى، انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.

وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالى 150 متر مربع، بناء قديم ملك خميس. أ. ح، مكون من 3 طوابق علوية بكل طابق شقتين، خاليتان من السكان، وسقوط سقف حجرة شقة بالطابق الأخير حتى سطح الأرض، دون حدوث إصابات.

وتسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار، فى سقوط سقف العقار رقم 14 شارع الذهبى الكائن بدائرة قسم شرطة العطارين، مكون من طابق أرضى محلات وطابق علوى، خالى من السكان، وتصدع جدران العقار دون حدوث إصابات.

وفى سياق متصل، تلقى قسم شرطة أول المنتزه بلاغا بسقوط جزء من عقار بتقاطع شارع 6 مع شارع مكة المكرمة بمنطقة السيوف شماعة، انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.

وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالى 175 متر مربع، بناء قديم، مكون من 6 طوابق بكل طابق شقتين، مشغول بالسكان، وسقوط جزء من جدار حجرة شقة بالطابق الأول دون حدوث إصابات.

تم إخطار عمليات المحافظة وحى المنتزه وأشار مهندس الحى بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشأت الآيلة للسقوط، وتنبه على قاطنى العقار بما جاء بقرار مهندس الحى.

وفى منطقة وسط الإسكندرية، تبلغ لقسم شرطة باب شرقى بسقوط جزء من العقار رقم 7 شارع العدالة بمنطقة الحضرة البحرية، انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.

وبالفحص تبين أن العقار مساحته حوالى 50 متر مربع، بناء قديم، مكون من 3 طوابق خالى من السكان، عدا شقة بالطابق الأرضى، وسقوط سقف حجرة شقة بالطابق الثانى، ما أدى لإصابة إنشراح. ص. ع، 20 سنة، ممرضة مقيمة دائرة قسم ثان الرمل، تصادف مرورها أسفل العقار وتم نقلها للمستشفى الرئيسى الجامعى للعلاج.

وتنبه على قاطنى العقار بالإجلاء المؤقت للسكان دون المنقولات ورفضوا وقرروا الإقامة على مسؤوليتهم لعدم وجود سكن بديل.

حررت محاضر بالانهيارات بأقسام الشرطة، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان