الأكاديمية العربية تنظم لقاء بعنوان “ريادة الأعمال والحفاظ على البيئة” لطلبة الأكاديمية العربية

ليلى خليل

نظمت الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى لقاء بعنوان “ريادة الأعمال والحفاظ على البيئة” لطلبة الأكاديمية العربية وذلك يوم الأحد 21 فبراير 2021 عبر تطبيق زوم .

بحضور ومشاركة: الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.و الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية . ومستشارين وخبراء في مجالات البيئة المختلفة.

ويهدف اللقاء  على كيفية دعم الشباب فى المشروعات التى لها علاقة بالبيئة وما هى النقاط التى يجب توافرها لبداية ناجحة نحو إقامة المشروعات الصغيرة ذات الصلة بقطاع البيئة باللإضافة إلى كيفية توفير التدريب والتمويل اللازم لهؤلاء الشباب وتوجيههم نحو الطريق الصحيح حتى تكون بداية مشروعاتهم صحيحة وناجحة مستقبلاً خاصة وان قطاع البيئة من الممكن يوفر دخلاً جيداً .

واكدت وزيرة البيئة ان الوزارة تدعم الشباب بمصر وتوفر لهم فرص عمل لإقامة مشروعات كثيرة من ضمنها مشروع وحدات البيوجاز مشيرة إلى ان الوازرة تستقبل طلبات إقامة هذا المشروع وتقوم بتدريب الشباب وتمويلهم عن طريق جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لإنشاء وحدات البيوجاز بالريف المصرى عن طريق إستخدام المخلفات للإنتاج الأسمدة والوقود البديل, مشددة على أن هناك اربعة محاور لابد ان تتوفر لأى شاب مقبل على إقامة مشروع وهو أن يدرك اهمية دوره وأن يعى ماهو الدور الذى سيقوم بتنفيذه بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية وتحديد بداية المشروع المقبل على تنفيذه .

وأضافت وزيرة البيئة بأن القطاع البيئى من الممكن ان يوفر دخل مادى قوى عن طريق إستخدام محميات مصر الطبيعية مشيرة إلى ان مفهوم القطاع البيئى غيرمقترن بمشاكل تلوث الهواء والمياه فقط وانما إستغلال ثروات مصر الطبيعية او رأس المال الطبيعى هو الأهم فى هذا التوقيت .

وأضاف الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية تحرص على دعم الشباب المصرى والعربى فى كافة المجالات العلمية ومن ضمنها بكل تأكيد ملف البيئة مؤكداً ان لقاء اليوم يأتى تزامناً مع مرور خمسة اعوام على إنشاء مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية والذى نجح فى تقديم العديد من الإنجازات مثل ” رالى مصر لريادة الأعمال – رالى رواد مصر ” مشدداُ ان الأكاديمية تبذل كل جهد من أجل المساعدة فى دعم الشباب وان هناك العديد من المشروعات البحثية التى تتعاون الأكاديمية من خلالها مع وزارة البيئة .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان